رياضة

رسمياً …. الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء بالسوبر الأفريقي

الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء

 

مصطفى الجندي

كشف مصدر مسئول داخل النادي الأهلي عن وصول اخطار من جانب الإتحاد الأفريقي “كاف” يفيد بتحديد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء المغربي بكأس السوبر الأفريقي .

و جاء موعد المباراة في 22 من ديسمبر الجاري بدلاً من إقامة المباراة في فبراير المقبل , حيث يأتي ذلك بسبب تعارض موعد المباراة مع مواعيد أول 3 جولات من دور مجموعات لدوري أبطال إفريقيا و بالإضافة للموعد المقترح لكأس العالم للأندية في الشهر ذاته.

ويشارك الأهلي في مباراة كأس السوبر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا ، ووالرجاء البيضاوي المغربي بصفته بطل كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية .
وتقام المباراة في قطر، بعد الانتهاء من تنظيم كأس العرب للمنتخبات 2021، التي تختتم يوم 18 ديسمبر الشهر الحالي.

موقف الصفقات الجديدة من المشاركة بالمباراة :

الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء
الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء

كشف المصدر أن المباراة ستلعب بالصفقات الجديدة حيث سيتم فتح القيد للفريقين يوم 15 ديسمبر ، لقيد صفقاتهما الجديدة في المباراة.

كان الأهلي لم يستطع قيد الصفقات الجديدة التي أبرمهما الفريق في الانتقالات الصيفية الماضية بسبب فتح باب القيد بعد إغلاق القيد الإفريقي .

تعد هذه هي المرة العاشرة التي يشارك فيها المارد الأحمر ببطولة كأس السوبر الأفريقي , و ذلك بعد تتويجة بلقب دوري أبطال أفريقيا عشر مرات و لقب الكونفدرالية مرة واحدة .

يمتلك الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب , حيث نجح الأهلي في الظفر باللقب أعوام 2002 , 2006 , 2007 , 2009 , 2013 , 2014 و 2020 .

الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء
الكاف يحدد موعد مواجهة الأهلي و الرجاء

بينما خسر الأهلي لقبي 1994 و 2015 .
أما فريق الرجاء فتعد هذه المرة الرابعة التي يشارك فيها ببطولة السوبر , حيث توج باللقب الإفريقي مرتين، وذلك خلال نسختي 2000 و 2019 ، بينما حل وصيفا عام 1998.

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب آخر نسخة لكأس السوبر الإفريقي ، بعد فوزه في مايو الماضي على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى