اخبارتحقيقات وملفات

«الكشف والعلاج ل 500 حالة».. قافلة طبية شاملة لأطباء نحو الحياة فى كوم حمادة “صور”

قام فريق أطباء نحو الحياة بتنظيم قافلة طبية بكامل الإجراءات الإحترازية في قرية الزعفران التابعة لمركز كوم حمادة بمحاظة البحيرة.

وأوضح المجلس الرئاسي بقيادة الدكتور إسراء أشرف أيوب والدكتور محمود رسلان أن الفريق على مستوى عالي من التنظيم والدقة، وأنه يتشكل من لجان مخصصة هم 6 لجان مع تحديد مسؤول لتلك القافلة.

مقالات ذات صلة

وأكد الدكتور مروان الصاوى مسؤول لجنة العلاقات العامة، أنه تم الكشف على حوالي ٥٠٠ شخص بشكل مجاني مع توفير الأدوية وعمل التحاليل اللازمة لهم.

كما أكد أن القرية تُعد تحت خط الفقر وتفتقر للخدمات الطبية، ولذلك تم اختيارها عن طريق لجنة المشروعات تحت قيادة دكتور لميس سعد، وأيضا تنظيم التبرعات تحت قيادة دكتور مصطفى الفضلي و تنظيم القافلة من اللجنة التنظيمية دكتور ليلى محسن ودكتور إسراء زكريا.

وقامت الدكتورة نور الصياد بالمتابعة الكاملة وقامت دكتور تقي أحمد بالإشراف العام على توثيقها.

وقال دكتور محمود رسلان معلقاً أن رؤيه الفريق هي مجتمع واع خال من الأمراض ويوعدنا أنه سيستكمل مسيرته نحو إنشاء مستشفى على الرغم من كل التحديات للوصول ومساعده اكبر عدد من المحتاجين في القري النائية.

من جانبه أكد الدكتور مروان أن القافلة تم تجهيزها بأجهزة طبية كسونار وجهاز ضغط وسكر، وأيضا في مختلف التخصصات كتخصص الباطنة والجهاز الهضمي الدكتور محمد عاطف، الأطفال الدكتور محمد زكريا العسكري، ونسا والتوليد الدكتور ساميه شلبي، والرمد الدكتور سيد زيدان، وجلدية الدكتور  وليد عريقات، وأسنان الدكتور إسراء أسامة، ومعمل اوميجا بالزعفران.

وهذا تحت كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية من غطاء للوجه و كمامات وملابس وقائية لجميع الأطباء والمنظمين، وأيضا بمساعدة توكيل دي اس بمسانده الفريق بالدعم المادي لتنظيم تلك القافلة .

وتعرف أطباء نحو الحياة بأنها مبادرة غير ربحية تأسست عام ٢٠١٢ من طلاب وخريجي الكليات الطبية، تهدف إلى علاج المرضى الغير مقتدرين ونشر الوعي، وإنشاء مستشفى لعلاج المرضى بالمجان.

تم عمل حوالي 27 قافلة طبية، وتم الكشف على حوالي ١١ الف شخص وتوفير لهم الأدوية مجاني، حملات تبرع بالدم وعمليات جراحيه بالمجان، جمع التبرعات ل57357، كورسات وايفينتات توعوية، واورينتاشن ودعم لطلاب الثانويه العامه، مساعده المحتاجين من خلال البطاقات العلاجية.

القافلة
القافلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى