رياضة

بعد الفوز على الوداد.. تعرف على المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية 202‪3

كتب السيد الأعرج

أصبح النادي الأهلي المصري أحد الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية لعام2023 وذلك بعدما قد نجح في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب فريق الوداد المغربي.

نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على نظيره فريق الوداد المغربي في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين وذلك ليحقق للقب القارة السمراء للمرة 11 في تاريخة.

وبهذا الفوز تمكن النادي الأهلي من تجريد فريق الوداد المغربي من تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التولي.

الفرق المشاركة في كأس العالم 2023 :

المتأهلين إلى بطولة كأس العالم
المتأهلين إلى بطولة كأس العالم

وبهذا الفوز أصبح النادي الأهلي هو المتأهل الي بطولة كأس العالم للأندية في نسخته الجديد هو سادس المتأهلين في بطولة التي سوف تقام في المملكة العربية السعودية.

فيما قد ضمنت 4 أندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وهم فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي وفريق وأوراوا ريد دايموندز الياباني وفريق ليون المكسيكي و فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وهذا وقد ضمن فريق الاتحاد السعودي المشاركة في بطولة كأس العالم وذلك بصفته حامل لقب الدوري السعودي ليكون هو ممثل المملكة العربية السعودية المستضيفة للبطولة.

ومن ناحية اخوي يتبقى مقعدا وحيدا لم يحسم بعد وهو ممثل قارة أمريكا الجنوبية الذي سكون بطل بطولة كوبا ليبرتادوريس التي لم تحسم بعد.

مشاركات النادي الأهلي في كأس العالم للأندية:

ويذكر ان النادي الأهلي قد شارك في بطولة كأس العالم للأندية 8 مرات حيث يعد هو ثاني اكثر فريق يشارك في بطولة كأس العالم بعد فريق اوكلاند سيتي.

فيما قد نجح النادي الأهلي في تحقيق الميدالية البرونزية ثلاثة مرات عبر مشاركاته وحقق الميدالية الفضية 4 مرات.

موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2023:

المتأهلين إلى بطولة كأس العالم

من المنتظر ان تقام بطولة كأس العالم للأندية للموسم2023 ما بين الفترة 12 حت 20 من شهر ديسمبر القادم من العام الجارىالجارى.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى