اخبارعام

المتحدة للخدمات الإعلامية: الموسم الرمضاني الأخير حقق أعلى إيرادات في تاريخ الدراما المصرية

عرضت فيلمًا وثائقيًا يشرح خطة التطوير وهيكلة الإعلام والحد من السرقات

محمد يحيى

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الموسم الرمضاني الأخير حقق أعلى إيرادات في تاريخ الدراما المصرية.

 

جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي، الذي تعقده الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بفندق نايل ريتز كارلتون، للإعلان عن الإنجازات المتحققة وملامح التطوير خلال المرحلة القادمة وخططها المستقبلية.

 

 

دقيقة حدادًا على روح سمير غانم

 

وكان المؤتمر قد بدأ بالوقوف دقيقة حدادًا على روح الفنان الراحل سمير غانم، وعرض فيلم وثائقي عن دور الإعلام المصري؛ يستعرض جهود الشركة في تطوير الإعلام في مصر خلال الفترة الماضية، والإنجازات التي حقفتها، سواء على مستوى هيكلة الإعلام أو تطوير المحتوى أو تطوير الكوادر الإعلامية وعودة قوة مصر الناعمة بالإضافة إلى التصدي للشائعات والتخريب.

 

 

وبدأ فيديو الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتأكيد أهمية دور الإعلام، “الإعلام عالم ساحر يديره مجموعة من المبدعين، لتوعية المواطنين بالحقيقة والتصدي لترويج الشائعات، يثقف المواطن ولا ينشر الجهل، يرفه الجمهور ولا يفسد الذوق العام، الإعلام أداة قوية ومرنة للتأثير وتوصيل صوت من لا صوت له، في إطار الحرية والمسؤولية طريق تسير عليه نحو الإصلاح”.

 

كما شرح الفيديو وضع الإعلام قبل إنشاء الشركة المتحدة “كان ينفق على الإعلام أكبر من العائد له، وهو ما يثبت أن الاستثمار بالإعلام سابقا كان له أهداف خبيثة، ما أدى إلى تراجع الدراما المصرية، ولم تصبح موجودة على خريطة الدراما العربية، ولذا دخلت الشركة المتحدة لإعادة ترتيب المشهد الإعلامي بناء على طلب شعبي انطلق من ثورة 30 يونيو”.

 

 

هيكلة الإعلام المصري

 

أوضح فيديو الشركة المتحدة أن هيكلة الإعلام المصري ارتكزت على 5 محاور، هي: الإصلاح الهيكلي لشركات الإعلام، تطوير المحتوى، عودة قوة مصر الناعمة، مواجهة التخريب والشائعات، دعم الصناعات المرتبطة بالإعلام، مشيرة إلى أن الشركة المتحدة نجحت خلال سنوات قليلة في تحقيق أعلى إيرادات بموسم الدراما 2020/2021 هي الأعلى في تاريخ الدراما المصرية، وجعلت من الصورة رسالة وواكبت التطور التكنولوجي وأنشأت منصات تكنولوجية حديثة، كما عقدت شراكات مع الهيئات الوطنية للحفاظ على التراث وأتاحت هذه الأعمال على منصة Watch It ووضعت حدًا لسرقة المحتوى التي كانت تهدر ملايين الجنيهات.

 

 

تطوير تلفزيون الدولة

 

أضاف كما نفذت خطوة عملاقة في تطوير تلفزيون الدولة، كما توسعت في إدارة ترددات الراديو على إذاعة FM بشراكة مع الهيئة الوطنية للإعلام، وطورت إذاعات راديو النيل، وأطلقت إذاعات نغم وشعبي وهيتس، التي أصبحت الأكثر انتشارا، علاوة على استحداث إذاعة للرياضة لتغطية الفعاليات والأحداث الرياضية، كما طورت راديو 9090.

 

 

تطوير المحتوى الرياضي

 

ولفت الفيديو، إلى تطوير المحتوى الرياضي بإطلاق قناة on time sport وحصلت على حق نقل البطولات العالمية، كما طورت قناة extra news لتقديم خدمة إخبارية والتحليل التدقيق، وقدمت عبر قنواتها المحتوى الرزين والمضمون الصادق، واستطاعت أن تصل بهموم المواطنين للقيادة السياسية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى