رياضة

أمم أفريقيا | المغرب تتأهل لدور الـ 16 و السنغال تقع في فخ التعادل و فوز تاريخي لمالاوي

 

مصطفى الجندي

استأنفت اليوم مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات من منافسات أمم أفريقيا 2021 و التي تقام في الكاميرون في الفترة من 9 يناير من 6 فبراير المقبل .

يرصد لكم “الرأي” في السطور القليلة المقبلة نتائج اليوم الثاني من دور المجموعات لمسابقة أمم أفريقيا .

السنغال & غينيا :

المغرب تتأهل لدور الـ 16
المغرب تتأهل لدور الـ 16

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة السنغال وغينيا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة.
والتقى منتخب السنغال بمنافسه غينيا في ملعب كويكونج في ثاني جولات كأس أمم إفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثانية.
بتلك النتيجة وصل رصيد كلا المنتخبين لأربع نقاط ليتصدرا سويا المجموعة قبل الجولة الثالثة بعدما انتصر في الجولة الأولى كذلك.
جاء اللقاء بشكل هادئ في أغلب أحداثه ولم يكن هناك الكثير من الفرص الخطيرة خلاله.
في الدقيقة 31 جاءت أخطر فرص المباراة , كاد مورجان فيلافوجوي أن يسجل هدفا لغيينيا لكن تسديدته ورغم انفراده بالمرمى تصدى لها حارس السنغال سيني ديانج .
وشهدت المباراة اعتراضات كثيرة من نابي كيتا على الحكم ودخل في أكثر من مشاحنة مع لاعبي السنغال.

مالاوي & زيمبابوي :

المغرب تتأهل لدور الـ 16

حقق منتخب مالاوي انتصارا تاريخيا في كأس أمم إفريقيا على زيمبابوي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كويكونج ضمن منافسات المجموعة الثانية في كأس أمم إفريقيا 2021.
تقدم إسماعيل وادي لصالح زيمبابوي في الدقيقة 38، وتعادل جايادينهو مهانجو في الدقيقة 43، ثم سجل نفس اللاعب هدف الفوز في الدقيقة 58.
الفوز رفع رصيد منتخب مالاوي الملقب بـ “اللهيب” إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما يتذيل منتخب زيمبابوي الملقب بـ “المحاربين” المجموعة بلا نقاط.
يعد هذا هو الفوز الثاني لمنتخب مالاوي في تاريخ مشاركاته بكأس أمم إفريقيا، حيث يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، وخاض 8 مباريات، لقي خلالها 5 هزائم وخرج منها بتعادل وحيد، وانتصارين.

المغرب & جزر القُمر :

المغرب تتأهل لدور الـ 16
المغرب تتأهل لدور الـ 16

فاز منتخب المغرب على جزر القُمر بهدفين مقابل لا شيء على ملعب أحمدو أهيدجيو، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كأس أمم إفريقيا , و ذلك رغم تألق سليم بن بوينه حارس جزر القُمر الذي منع زيادة غلة المغرب من الأهداف .
سجل سليم أملاح، وزكريا أبو خلال هدفا المغرب في اللقاء.
الفوز رفع المغرب إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، ليضمنوا التأهل إلى دور الـ16 رسميا، فيما تجمد رصيد جُزر القُمر عند لا شيء من النقاط في المركز الأخير بأول مشاركة لهم في البطولة تاريخيا.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى