رياضة

الهلال بطلاً لدوري أبطال آسيا و يلحق بالأهلي في كأس العالم للأندية

الهلال بطل آسيا

 

مصطفى الجندي

توج فريق الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا 2021 , و ذلك بتحقيقه الفوز على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين مقابل لا شىء , في المباراة التي جمعت بينهم بملعب “استاد الملك فهد” بالسعودية , بحضور رئيس الإتحاد الدولي “جياني انفانتينو” , بجانب كبار الشخصيات في الإتحاد الأسيوي و الإتحاد السعودي .

جاء هدف الهلال الأول عن طريق ناصر الدوسري في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء و بالتحديد في الثانية السادسة عشر , ليصبح هدف الدوسري أسرع هدف ف تاريخ نهائيات دوري أبطال آسيا .

أضاف المالي ماريجا هدف الزعيم الثاني في الدقيقة 63 .

الزعيم هو أكثر الفرق الأسيوية حصولاً على الألقاب الأسيوية بواقع 8 بطولات أسيوية مختلفة , حيث ظفر الهلال بلقبي كآس الكئوس الأسيوية من قبل بجانب لقبين كأس السوبر الأسيوي,

يأتي تتويج الهلال باللقب هذه النسخة من دوري أبطال أسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد الظفر باللقب أعوام 1991 , 2000 و 2019 , حيث لعب الفريق السعودي سبع نهائيات من قبل حيث خسر أربع مرات و توج بالثلاث مباريات الآخرين .

وصف لمجريات اللقاء :

الهلال بطل آسيا
الهلال بطل آسيا

تشكيل الفريقين :
تشكيل الهلال:
حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.
الدفاع: ناصر الدوسري – متعب المفرج – جانج هيون سو – محمد البريك.
الوسط: سالم الدوسري – سلمان الفرج – محمد كنو – ماثيو بيريرا.
الهجوم: موسى ماريجا – بافيتيمبي جوميز .

فيما جاء تشكيل الفريق الكوري الجنوبي:

حراسة المرمى: لي جون.
الدفاع: كانج سانج وو – كوون وان كيو- أليكس جرانت – سين جين هو.
الوسط: لي سوو بين – شين كوانج هوون.
أمامهما: بارك سيونج ووك – ماريو كفيسيتش – ليم سانج هيوب.
الهجوم: مانويل بالاسيوس.

بدأ اللقاء سريعاً بتسجيل ناصر الدوسري أول أهداف الزعيم في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء بعد تسديدة كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء و على بعد 27 متر من المرمى , لتمزق شباك فريق يوهانج .

حاول لاعبي فريق يوهانج العودة للقاء سريعاً و لكن العارضة تعاطفت مع الفريق السعودي بتصديها لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعود إلى بالاسيوس و لكن الحارس يتصدى لها ببراعة , في الدقيقة 12 .

استمرت سيطرة فريق الهلال السعودي على وسط الملعب لكن دون وجود خطورة على المرمى الكوري , لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم الهلال بهدف مقابل لا شئ .

بدأ شوط اللقاء الثاني كما بدأ شوط اللقاء الأول بفرض لاعبي الهلال سيطرتهم على وسط الملعب , حتى نجح ماريجا في إضافه الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 63 .

في الدقيقة 80 , كاد جوميز أن يضيف الهدف الثالث للزعيم الأسيوي و لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى يوهانج .

أضاف حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع عن شوط اللقاء الثاني , حيث كاد مانيجا أن يضيف الثالث للفريق السعودي و لكن تألق حارس يوهانج منعه من الهدف .

كأس العالم للأندية :

الهلال بطل آسيا
الهلال بطل آسيا

تأهل فريق الهلال السعودي لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2021 و المقامة بدولة الإمارات , حيث لم يتم تحديد موعد إنطلاقها حتى الآن و لكن الأقرب هو بداية شهر فبراير 2022 .

التحق الزعيم السعودي بفرق ” الأهلي المصري , تشيلسي الإنجليزي , الجزيرة الإماراتي , مونتيري المكسيكي و أوكلاند سيتي” , ليتبقى بطل كوبا ليبرتادوريس فقط , و تكتمل الفرق المشاركة بالبطولة .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى