فن ومنوعات

وقف تصوير بعض الروايات بسبب جائحة كورونا والعودة للعمل مرة آخرى

وقف تصوير بعض الروايات بسبب كورونا

“وقف تصوير بعض الروايات بسبب كورونا”

 

كتبت: إسراء البواردى 

 

عادت عجلة الإنتاج السينمائي المحلي، والأجنبي إلى الدوران من جديد، ومعها الحياة، إلى أماكن التصوير، بعد فترة توقف غير مسبوق، تسببت فيها جائحة كورونا، وشلت حركة السينما في مصر والدول العربية، والعالم أجمع.

 

رواية خيميائي”فقد وقف تصويرها بسبب جائحة كوفيد ١٩ ، وهي تحكي عن رحلة الراعي الإسباني الشاب سنتياجو لتحقيق حلمه الذي تكرر أكثر من مرة، وتدور أحداث الرواية حول كنز مدفون في الأهرامات بمصر، ليكتشف خلال رحلته الحياة من منظور آخر متعلق بروح الكون.

 

وترجمت الرواية إلى 81 لغة، بيع منها 210 مليون نسخة في أكثر من 170 بلدا، مما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعا على مر التاريخ وفي الوطن العربي أجمع.

 

ومن جانب آخر فيلم «أهل الكهف»، المأخوذ عن مسرحية الكاتب الكبير توفيق الحكيم التي صدرت عام 1933، فما زال في طور التجهيز، بعد توقف التصوير أكثر من مرة بسبب جائحة «كوفيد-19»، والفيلم معالجة سينمائية وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته الفنانون خالد النبوي، غادة عادل، محمد فراج، أحمد عيد، عبدالرحمن أبوزهرة، ومصطفى فهمي الذي يعود للتمثيل بعد فترة غياب.

 

وقد أعلن فريق عمل مسلسل Bridgerton، توقف العمل في الموسم الثاني من المسلسل بسبب اكتشاف حالة كورونا جديدة خلال أسبوع، لفترة غير محددة،بريدجيرتون ‏ هو مسلسل دراما أمريكي من انتاج شوندا رايمز.المسلسل مبني على الرواية الأكثر مبيعاً للكاتبة جوليا كوين.

 

وأيضًا يواصل صناع فيلم “كيرة والجن” الذي يخوض بطولته كلا من النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز تصوير العمل، استعدادًا لطرحه بالسينما خلال صيف 2022 المقبل، بعد وقفه فترة من التصوير بسبب جائحة كوفيد 19.

 

ويقدم الفيلم شخصيتين حقيقيتين، هما “أحمد عبد الحي كيرة”، و”عبدالقادر الجن”، اللذان تدور حولهما قصة الفيلم، وتحديدًا بعد وقوع حادثة “دنشواي” الشهيرة بين الضباط الإنجليز ومواطنين مصريين، والحكم على 21 مواطنا مصريا وتم إعدام 4 من أهل قرية “دنشواي”، والحكم على 12 آخرين بالأشغال الشاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى