فن ومنوعات

طرح البرومو الجديد لفيلم أهل الكهف تفاصيل

أسماء حسني

طرحت الشركة المنتجة لفيلم أهل الكهف أول برومو دعائي للفيلم وذلك من خلال موقع الفيديوهات على اليوتيوب، والذي ظهر فيه جميع أبطال العمل وظهر في البرومو كلاً من الفنانين خالد النبوي، غادة عادل، مصطفى فهمي، محمود حميدة، ريم مصطفى، ومحمد ممدوح، وهذا العمل من إخراج عمرو عرفة ومن تأليف أيمن بهجت قمر.

شهد هذا البرومو حالة من التشويق والغموض حيث تدور أحداث الفيلم حول صراع الإنسان من الأزمنة، ويتمثل الصراع في ثلاث أشخاص يتم بعثهم إلى الحياة بعد نوم يدوم أكثر من ثلاثة قرون حيث يجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذين عاشوا فيه.

وأكد السيناريست أيمن بهجت قمر أن قصة الفيلم ذكرت في القرآن الكريم، ولكن تم معالجتها سينمائياً لها وتحويلها إلى نص سينمائي وذلك بعد الرجوع إلى الأزهر الشريف وتمت الموافقة على ذلك، موضحاً أنه يتمنى أن تنال إعجاب الجمهور ومع أي خطوة يصنعوها في الفيلم كان يجب الرجوع إلى الأزهر الشريف والإتصال بهم.

وكان يوجد عدة جلسات مستمرة مع العالم الدكتور علي جمعة وفي النهاية تم وضع نص لا يتعارض مع القصة القرأنية، وقال قمر بخصوص الإنتقادات التي توجهت لهم (عندما يتم إنتاج أفلام تحوي مشاهدها رقص أو بلطجة، ينتقدها الجمهور ويتهم صناعها بتشويه القيم المجتمعية، وعندما تنتج فيلماً عن قصة من القرآن فيها العديد من العبر والمعاني السامية نتعرض أيضاً لهجوم).

ومن ناحية أخرى قال المنتج وليد منصور أن الفيلم قصته تأتي عن رائعة الكاتب توفيق الحكيم وتم معالجه النص المسرحي وتحويله إلى نص سينمائي، وذلك بواسطه المؤلف أيمن بهجت قمر ويدور في أذهانكم سؤالاً وهو لماذا يثار الجدل حول عمل عرض على المسرح أكثر من 7 مرات تقريباً، وقال إن لم تكن هذه أول مرة تحول فيها القصة إلى عمل فني ولكنها المرة الأولى لتحويل القصة إلى فيلم سينمائي.

وأكد على أنه كما أكد قمر أن القصة والسيناريو تمت مراجعته من الأزهر الشريف وظل داخل الأزهر الشريف مدة 6 شهور للمراجعة، وتمت إجازته أيضاً حيث يعد الفيلم أضخم فيلم إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية ويتحدث عن حقبة في التاريخ مما يتطلب العديد من الأموال الكثيرة بسبب الأكسسوارات والديكورات.

وذكر أيضاً أنه تم توقف تصوير الفيلم أكثر مرة بسبب ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد، وأنه يتم تصوير مشاهد خارجية في حوالي أربع دول أوروبية مختلفة، ومن المقرر أن ينتهي الفيلم من التصوير في مشاهده الأخيرة بـ تركيا خلال الفترة المقبلة ليكون جاهزاً لعرضه للجمهور في السينمات المصرية.

الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنان خالد النبوي هو مسلسل لما كنا صغيرين الذي تم عرضه في رمضان 2020، والمسلسل كان يقوم ببطولته جانب خالد النبوي كلاً من ريهام حجاج، محمود حميدة، نسرين أمين، نبيل عيسى، هاني عادل، كريم قاسم، محمود حجازي، منة فضالي، وعماد رشاد وعدد أخر من الفنانين وكان من إخراج محمد علي وتأليف أيمن سلامة.

ومن ناحية أخرى أخر أعمال الفنانة غادة عادل هو مسلسل بين السما والأرض الذي تم عرضه في رمضان الماضي 2021، مع النجم هاني سلامة والذي ضم  15 حلقة فقط والمسلسل مستوحاه من قصة حائزه على جائزة نوبل للآداب الكاتب الراحل نجيب محفوظ بين السما والأرض.

والتي قدمت في شكل فيلم سينمائي عام 1960 وشاركت حينها في بطولته هند رستم وعبد المنعم إبراهيم وعبد السلام النابلسي ومحمود المليجي ومن إخراج صلاح أبو سيف.

كما شاركت أيضاً غادة عادل بـ 4 أفلام سينمائية كبيرة هذا العام في السينما المصرية وهم تحت تهديد السلاح، قمر 14، شلة ليبون، وأخرهم فيلم أهل الكهف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى