فن ومنوعات

آخرهم ياسمين عبد العزيز.. نجوم دفعوا حياتهم نتيجة “خطأ طبي”

تامر فرج يوجه رسالة

ساره هشام

تضامن عدد كبير من نجوم الوسط الفني مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وذلك بمرورها بأزمة صحية بسبب خطأ طبي.

ونشر الفنان تامر فرج، عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات “انستجرام” فيديو له قائلًا: “يعني إيه خطأ طبي معلش؟؟ هو مش الأخطاء الطبية كترت شوية الفترة اللي فاتت ولا إيه؟؟ فين السيد نقيب الأطباء يشرحلنا الفرق بين الخطأ الطبي والإهمال؟؟ والخطأ الطبي دا حسابه عند مين؟؟”.

وأضاف: “أرجو الدعاء الفنانة ياسمين عبد العزيز، والإعلامية إيمان العاصي، والفنانة فاطمة كشري، والدعاء بالرحمة للمغفور له صديقي المخرج محمد صابر السرجاني، وكل من عانى ويعاني مما يسمى بالخطأ الطبي.”

وتابع في الفيديو غاضبًا، أنه عندما يحدث مشكلة ما في الوسط الفني يصدر من خلال نقيب الممثلين بيانًا، أو يقول ما حدث، وموقف النقابة من هذا الفعل، ويتحدث أيضًا إذا كانت هناك مشكلة بين مملثين أو مشكلة ما في عمل فني عندها يتدخل النقيب، أما نقيب الأطباء أين هو؟ في حين أننا نسمع كل فترة بأن هناك شخص في العناية المركزة، أو شخص توفى بسبب خطأ طبي.

ووجه رسالة لنقيب الأطباء، بأننا نحتاج وقفة بأن نُفهم الأطباء بأن كثرة الأعمال في البني آدمين، مش معنى أنهم أصبحوا أعمال مكتبية أو أعمال كتابية فسهلة وبسيطة، وأن يكون هناك وقفة أكثر من كدا للخطأ الطبي.

وأردف أنه عندما كان مرشدًا سياحيًا، كانت نقابة الإرشاد والسياحة تعمل كل خمس سنين دورة تنشيطية لتجديد ترخيص مزاولة المهنة بعد الدورات، وتسائل: “هل الأطباء بيخضعوا لحاجة زي دي ولا لأ؟”.

نجوم دفعوا حياتهم مقابل “خطأ طبي”

الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الفنانات التي دفعن حياتهن بسبب تلك المقولة “خطأ طبي”، ومن بينهم النجمة سعاد نصر التي رحلت عن عالمنا 2007 بعد إجراءها لعملية شفط دهون، وبسبب خطأ طبي كانت حياتها هي الثمن لذلك.

وكذلك النجمة عبير الشرقاوي، فبعد خضوعها لعملية تجميل بيديها وبسبب خطأ طبي كانت النتيجة عاهة مستديمة بذراعها، والنجم طلعت زكريا حين دخل غرفة العمليات لإجراء جراحة بالقلب وبسبب الخطأ الطبي توفي في الحال.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى