فن ومنوعات

قمر 14 والمحكمة في دور العرض قريباً

داليا أشرف

تم الإعلان عن بدأ عرض فيلمي قمر 14 والمحكمة خلال هذا الشهر بجميع دور العرض السينمائي ، حيث يترقب الجمهور بدأ الإعلان عن الموعد المحدد خلال هذا الشهر الجاري لكلاً من فيلم قمر 14 وفيلم المحكمة.

فيلم قمر 14

يشارك في فيلم قمر 14 عدداً من النجوم الكبار ومنهم خالد النبوي، شيرين رضا، أحمد الفيشاوي، محمد علاء، خالد أنور، غادة عادل، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، مي الغيطي، عارفة عبد الرسول، محمد مهران، أحمد بدير، ليلى عز العرب، أحمد مالك، بيومي فؤاد، وأحمد فهمي، والفيلم من تأليف محمود زهران وإنتاج أحمد السبكي وإخراج هادي الباجوري.

وتدور أحداث فيلم قمر 14 حول 5 قصص حب مختلفة ومتنوعة تشهد العديد من الحكايات الجديدة، وتدور في إطار إجتماعي رومانسي حول ليلة يكون فيها القمر مكتملاً ويظهر في صورة بدر، وهو ما يؤثر في مسار عدد من الشخصيات داخل الفيلم وتتلخص أحداثه خلال 7 ساعات فقط لحين إختفاء القمر.

ويذكر أن قد أنتهى المخرج هادي الباجوري من تصوير الفيلم بأكمله في نهاية شهر نوفمبر في العام الماضي  وقد تم تأجيل عرضه أكثر من مرة بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد وقرار الغلق الذي أتخذته الدولة لحين الإنتهاء من تلك الأزمة.

بالإضافة إلى أنه قد تم الإنتهاء من مرحلة المونتاج والميكساج وكل التحضيرات الخاصة بالفيلم، تمهيداً لعرضه في جميع دور السينمائي قريباً والفيلم يعتبر أول تعاون بين كلاً من المخرج هادي الباجوري وبين الفنان خالد النبوي، وقد تم طرح البرومو التشويقي للفيلم منذ أيام قليلة.

الجدير بالذكر أن الفنان خالد النبوي قد أوشك على الإنتهاء من تصويره مشاهده الخاصة في فيلمه الجديد أهل الكهف، المقرر الإنتهاء منه والإعلان عن موعد عرضه قريباً  وقد قام مخرج الفيلم  عمرو عرفة بزيادة ساعات التصوير للإنتهاء منه ومن كافة مشاهده خلال الفترة المقبلة في أسرع وقت.

وتدور قصة فيلم أهل الكهف حول صراع الإنسان مع الزمن والذي يتمثل هذا الصراع في ثلاثة من البشر يتم بعثهم إلى الحياة مرة أخرى بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، ليستيقظوا ويجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل، ويتناول الفيلم عدد من القصص والحكايات التاريخية المشوقة والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وليد منصور.

ويشارك في بطولته كلاً من الفنان خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، بيومي فؤاد، غادة عادل، ريم مصطفى، صبري فواز، محمد ممدوح، وعبد الرحمن أبو زهرة، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم.

فيلم المحكمة

ويشارك فيلم المحكمة عدداً من الفنانين ومن أبرزهم غادة عادل، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله، فتحي عبد الوهاب، نجلاء بدر، جميلة عوض، أحمد خالد صالح، كريم عفيفي، محمد مهران، مايان السيد، أحمد داش، عارفة عبد الرسول، سليمان عيد، زهرة الحاروفي، ونيجار محمد.

ويناقش الفيلم مجموعة من القضايا جميعها تحدث داخل المحكمة وتدور جميع الأحداث خلال يوم واحد فقط، ويحاول أبطال العمل التعايش مع تلك القضايا وحل مشكلاتهم، وتجسد النجمة جميلة عوض شخصية المتحولة جنسياً وأحمد داش الشاب المغتصب والفيلم من تأليف أحمد عبد الله ومن إخراج محمد أمين ولمياء عادل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى