في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات .. جامعة دمنهور تجدد التزامها بمكافحة المخدرات واستمرار إطلاق مبادرات توعوية لتحصين عقول الشباب

كتب عمرو حفظي:
في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة للوقاية من تعاطي المواد المخدرة والحد من أضرارها، ومواكبة لاحتفاء المجتمع الدولي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الموافق 26 يونيو من كل عام، أكد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة تضع مكافحة المخدرات والوقاية منها على رأس أولوياتها، وتتبنى نهجا مؤسسيا متكاملا للوقاية من المخدرات داخل الحرم الجامعي وخارجه، باعتبارها مسؤولية مجتمعية وأخلاقية قبل أن تكون مسؤولية تعليمية.
وأكد “رئيس جامعة دمنهور” أن شباب الجامعة هم الثروة الحقيقية لمصر والمستقبل الذي نراهن عليه. واليوم العالمي لمكافحة المخدرات هو تذكير لنا جميعاً بأهمية تحصين عقول أبنائنا ضد آفة تدمر الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن جامعة دمنهور تؤمن أن الوعي هو خط الدفاع الأول، لذلك تحرص على تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية مستمرة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وتوفير بيئة جامعية آمنة تشجع على الإبداع والتميز وتبعد طلابنا عن كل ما يضر بصحتهم ومستقبلهم.
وأضاف “ترابيس” استمرار الجامعة في إطلاق سلسلة من الندوات وورش العمل ومسابقات التوعية داخل الكليات، بمشاركة المتخصصين، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والمسؤولية، وتأكيد أن قوة الشباب في وعيه، وأن مصر لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الأصحاء.
وتهيب جامعة دمنهور بأبنائها الطلاب الالتفاف حول هذه المبادرات والمشاركة الفاعلة في كافة الأنشطة التوعوية التي تنظمها الجامعة.







