رياضة

حصاد 2021… أبرزهم رونالدو وميسي.. شاهد انتكاسات كبار أوروبا خلال هذا العام

انتكاسات كبار أوروبا

كتب السيد الأعرج

ومع اقتراب العد التنازلي علي انتهاء عام2021 الذي كان شاهداً علي مجموعة كبيرة من الانتكاسات الكبيرة لبعض من كبار الأندية الأوروبية وذلك كله علي صعيد كرة القدم.

حيث قد عاشت بعض الأندية الأوروبية أحد أسوأ أعوامها وذلك علي الإطلاق وهذا خلال2021 كما قد شهدت مجموعة من النتائج المخيبة للآمال الجماهير والتي كانت مثيرة ويعتبر أبرز هؤلاء هم 5 أندية قد لعب لهم أفضل ثنائي في عالم كرة القدم عبر تاريخ وهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وسوف يستعرض لكم موقع ” الرأي ” خلال السطور التالية أبرز الأندية الأوروبية التي قد كانت كثيراً خلال عام 2021:

1: فريق برشلونة:

انتكاسات كبار أوروبا
انتكاسات كبار أوروبا

كان قد عانى فريق برشلونة الإسباني وذلك منذ انطلاق عام2021 حيث قد خسر الفريق اغلب ألقابه التي كان ينافس عليها وذلك منذ بطولة السوبر المحلي ومرورا ببطولة الدوري حتي الخروج من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

حيث لم ينجح الفريق الكتالوني في الخروج من هذا العام بسوي لقب واحد وهو لقب كأس الملك إسبانيا والتي نجح في تحقيقه علي حساب فريق أتلتيك بلباو.

ويذكر أن فريق برشلونة لم يعاني فقط من ناحية النتائج وخسارة الألقاب ولكن قد تعرض أيضا لهزة إقتصادية قوية بم يشهدها النادي من قبل والتي قد أدت الي التضحية بأبرز نجومه في الفريق والتي كان على رأسهم الأسطورة ليونيل ميسي.

حيث فشل الفريق في التجديد عقد اللاعب ليونيل ميسي ليرخل بذلك اللاعب مجاناً وذلك الي بطولة الدوري الفرنسي عن طريق بوابة فريق باريس سان جيرمان وهذا بعد ان يرحل بعده مباشرة النجم أنطوان جريزمان الذي قد عاد الي فريق أتلتيكو مدريد مرة أخرى.

ومع انطلاق الموسم الحالي كان قد عان الفريق كثيراً وذلك عما كان عليه في النصف الأول من هذا العام وهذا ما يأكد تراجع فريق برشلونة في ترتيب جدول الدوري الإسباني حيث يتواجد في المركز السابع وهذا كله بعد توديعه بطولة دوري أبطال أوروبا مبكراً من دوري المجموعات.

ويذكر أن الفريق قد ودع بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك للمرة الأولى وذلك منذ21 عاماً ليشارك الفريق بهذه النسخة في بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى وذلك في تاريخه.

2: فريق يوفنتوس:

انتكاسات كبار أوروبا
انتكاسات كبار أوروبا

ويذكر أن فريق يوفنتوس الإيطالي قد اعتاد الوصول دائماً الي منصات التتويج وذلك مع نهاية كل موسم ولكن قد فرض الفريق الإيطالي في لقبه العاشر علي التوالي حيث قد منحة لغريمه التقليدي فريق إنتر ميلان الذي قد توج به.

بينما كاد أن ينهي فريق يوفنتوس مشوار في بطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي خارج المركز الرابع وماذا مما قد يأدي الي غيابة للمرة الأولى عن بطولة دوري أبطال أوروبا ولكن قد تمكن الفريق من إنقاذ موسمه في نهاية مباراة الدوري وذلك خلال الجولة الأخيرة حيث تمكن من تواجد في مركز الرابع وضمان مشاركة في دوري أبطال أوروبا.

بينما قد واصل “البيانكونيري” توديع بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك مبكرا وهذا كله خروجه من الدور ثمن النهائي وذلك على يد فريق بورتو البرتغالي ليواصل بذلك ترنحه في أهم بطولتين غي العالم .

ولكن رغم هذا كله فقد حافظ فريق يوفنتوس علي كبرياءة وذلك بنتزاعه لقبي بطولة السوبر الإيطالي وبطوله كأس إيطاليا وهذا كله مع نهاية الموسم يتمكن من تحقيق لقبين مع نهاية عام2021.

كما قد فشل فريق يوفنتوس خلال الموسم الحالي في ظهور بمستوي جيدا الذي عد معهود عليه في سنوات الأخيرة حيث قد بدأ الموسم متأثرا وذلك برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ليتاخر بذلك في جدول ترتيب الدوري الإيطالي في مركز الخامس وذلك بفارق12 نقطة عن فريق إنتر ميلان صاحب المركز الأول.

3: فريق مانشستر يونايتد:

انتكاسات كبار أوروبا
انتكاسات كبار أوروبا

ويذكر أن فريق مانشستر يونايتد لم يستطع في استغلال تعثر منافسيه وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي وذلك خلال الموسم الماضي حيث تمكن في إنهاء الموسم في مركز الرصافة وذلك خلف فريق مانشستر سيتي وذلك بفارق هائل كبير من نقاط..

بينما في النصف الثاني من هذا العام الذي قد أوشك علث انتهاء قد عاش الفريق مجموعة من الانتكاسات المتتالية وذلك تحت قيادة المدير الفني جونار سولشاير.

ويعد من أبرز هذه الانتكاسات هي هزيمته في ديربي أمام فريق مانشستر سيتي وذلك بعد سقوطه المدوي أمام فريق ليفربول وذلك بخماسية نظيفة وهذا كله قبل التعرض للهزيمة خارج ملعبه وذلك أمام فريق واتفورد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

ولكن مازال فريق مانشستر يونايتد يعاني كثيراً وذلك في بطولة الدوري وهذا بعد تعيين المدير الفني رالف رانجيك مدرباً لل٤ريق حيث يتواجد في المركز السابع وذلك برصيد19 نقطة وهذا بعد جاره فريق مانشستر سيتي صاحب صدارة.

4: فريق باريس سان جيرمان:

انتكاسات كبار أوروبا
انتكاسات كبار أوروبا

كما قد شهد هذا العام انكسار قبضة فريق باريس سان جيرمان وذلك عن بطول الدوري الفرنسي وذلك خلال هذا العام حيث قد خسر القب وذلك بعدما قد احتكره في اخر ثلاثة سنوات ليتركه لفريق ليل.

يُذكر أن فريق باريس سان جيرمان كان يحاول حفظ ماء وجهه وذلك بتتويج بلقب الدوري وذلك مع فشلة في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

وهذا كله رغم وصوله الي مباراة النصف النهائي من البطولة الأوروبية خلال الموسم الماضي حيث قد تعرض للخسارة أمام فريق مانشستر سيتي وذلك في مباراة نصف نهائي ليفشل في العبور الي المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي.

كما قد استهل فريق باريس سان جيرمان مشوار خلال الموسم الحالي بخسارة رقم جديد وهو لقب كأس السوبر الفرنسي وذلك أمام فريق ليل الذي قد حرمه أيضاً من لقب الدوري الفرنسي.

5 : فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي:

انتكاسات كبار أوروبا
انتكاسات كبار أوروبا

بينما قد سار فريق توتنهام الإنجليزي علي خطي أربعة أندية السابقة حيث قد حقق الفريق الإنجليزي نتائج مخيبة للآمال الجماهير وذلك من بداية العام وهذا كله تحت قيادة ثلاثة مدربين مختلفين.

ولكن قد بدأت النتائج في التدهور تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قد تمت إقالته وذلك بعد عدة أسابيع من نهاية الموسم.

ويذكر أن فريق توتنهام كان علي وشك من تحقيق أول ألقابه وذلك منذ سنوات طويلة وهذا بعد نجاحه في الوصول الي مباراة النهائية من بطولة كأس رابطة المحترفين ولكنه قد فشل في تحقيق القب حيث خسره أمام فريق مانشستر سيتي وهذا كله قبل التواجد في المركز السابع في ترتيب الدوري للموسم الماضي لتتقرر مشاركته في الدوري الأوروبي.

بينما قد بدأ فريق توتنهام مشواره في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي في معانة وذلك تحت قيادة المدير الفني نونو سانتو الذي لم يستطع مساعدة الفريق في النهوض مما قد أدى الي إقالته من منصبه.

ومن ناحية أخرى فقد تلقي الفريق الإنجليزي توتنهام ضربة قاسية وذلك بعد توالي المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي تدريب الفريق حيث قد تم إقصاء الفريق من الدوري الأوروبي وذلك بسبب عدم قدرته علي مواجهة فريق رين الفرنسي في الجولة السادسة من دوري المجموعات لدوري الأوروبي وهذا كله بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا.

وأخيراً حتي الآن قد فشل الفريق اللندني في تحقيق نتائج ايجابية وذلك مع تواجده في المركز السادس في ترتيب الدوري حيث يتأخر بفارق17 نقطة عن صاحب المركز الأول وهو فريق مانشستر سيتي.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى