عربي ودولي

انفجار قارب كان ينقل شحنة مخدرات بـ14 مليون دولار في خليج عمان

أعلن جيش الولايات المتحدة الأمريكية أن قارباً قد انفجر في خليج عمان كان ينقل شحنة مخدرات تقدر بأكثر من 14 مليون دولار.

ونشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي بياناً ومقطع فيديو وصور للحظة انفجار المركب وعمليات الإنقاذ التي تمت لطاقمه، حيث أن أفراد البحرية الأمريكية أنقذت 5 من طاقمه، ولا يزال واحد مفقود.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها المنشور: ” أنقذ أفراد من البحرية الأميركية خمسة بحارة فى 15 كانون الاول /ديسمبر بعد أن تسبب حريق فى انفجار على متن سفينتهم التى كانت تهرب مخدرات غير مشروعة أثناء عبورها خليج عمان”.

وأضاف البيان: “وقد رصدت سفينة الدورية التابعة للبحرية الأميركية يو إس سيروكو البحارة في حالة استغاثة وقدمت المساعدة على الفور أثناء قيامها بدورية لمكافحة المخدرات، وقد انقذ بحارة من يو إس إس سيروكو بأمان خمسة بحارة اصيبوا في الانفجار، ولا يزال بحار واحد مفقود”.

واستكمل: “تم نقل البحارة المصابين، الذين عرفوا انفسهم علي أنهم مواطنون إيرانيون، حيث تم نقلهم فيما بعد الى سفينة القاعدة المتنقلة الاستكشافية يو إس لويس ب . بولر (٦3)، وتم نقل اثنان على متن طائرة هليكوبتر إلى عمان لتلقي العلاج الطبي، ونقل البحارة الثلاثة الآخرون فيما بعد إلى عمان لإعادتهم إلى وطنهم في نهاية المطاف”.

وأوضحت القيادة المركزية أنه “قبل اندلاع الحريق، اشتبهت القوات البحرية الدولية في أن السفينة تنقل مخدرات غير مشروعة، وكانت يو إس سيروكو تعمل كجزء من قوة المهام المشتركة، 150 وهي واحدة من ثلاث مجموعات تابعة للقوات البحرية المشتركة، أكبر شراكة بحرية في العالم، وضبطت سفينة الدورية يو إس سيروكو أكثر من 1745 كيلوغراما من الحشيش، و500 كيلوغراما من الميثامفيتامين، و30 كيلوغراما من الهيروين تقدر قيمتها الإجمالية ب 14.6 مليون دولار”.

إقرأ أيضاً: أوكرانيا تطلب من أمريكا “مليار” دولار!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى