رياضة

بالأرقام.. تعرف على ورقة كارتيرون الرابحة في القمة 123

كتبت: طيف طارق

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره فريق الأهلي ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز يوم غد الجمعة، الموافق 5 نوفمبر الجاري، وذلك على استاد القاهرة الدولي الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ورقة كارتيرون الرابحة أمام الأهلي

يعتمد كل مدرب على مجموعة من اللاعبين، ولكن هناك أسماء محدد يعول عليهم المدرب الكثير من الطموحات والآمال لتطبيق الخطة في الملعب، وبالنظر إلى قائمة الزمالك ستجد الكثير من العناصر الأساسية التي يمكننا القول أن كارتيرون سيعتمد عليهم كورقة رابحة. ولكن، مَن مِن بين 22 لاعب داخل قائمة الزمالك لمواجهة الأهلي قادر على مساعدة كارتيرون للخروج بنتيجة إيجابية؟

هنا تأتي الإجابة. بالطبع الفوز يبدأ من الدفاع، ولكن للعناصر الهجومية الدور الفعّال في تحقيق الفوز، لذلك بالتأكيد أحمد سيد زيزو سيكون اللاعب الذي يتوقع الجميع أنه ورقة كارتيرون وجميع جماهير الزمالك الرابحة، لاعب مقاتل، رائع تكتيكيًا في تقديم الأدوار الدفاعية والهجومية، قادر على تشكيل خطورة في أي مباراة يخوضها مع الفريق منذ بداية الموسم. جميع أمور يفعلها صاحب الـ25 عام، وبالأرقام.

بالأرقام.. تعرف على ورقة كارتيرون الرابحة في القمة 123

أرقام زيزو مع الزمالك في الدوري

لعب زيزو 180 دقيقة، استطاع خلالها أن يصل للمرمى بـ7 محاولات، وسجل هدفين من ركلات جزاء، وبالمناسبة لعب زيزو مع الزمالك 10 ركلات سجلها جميعًا. لم يكتفي بمساعدة نفسه فقط في الناحية الهجومية فاستطاع أن يصنع 6 فرص محققة، وعمل 2 أسيست لزميله عمر السعيد في ثنائية يبني عليها الجماهير البيضاء الكثير من الآمال.

استطاع زيزو أيضًا أن يرسل 18 عرضية صحيحة كأكثر لاعب في الدوري حتى الآن، وحقق 8 مراوغات ناجحة، كما أنه مرر 70 تمريرة صحيحة، واستطاع أن يسترجع الكرة في 7 مناسبات، بالإضافة إلى نجاحه في 19 التحام بدني. ليصبح بذلك قادر على الاحتفاظ على استحواذ الزمالك من خلال تقديم الدوري الدفاعي جنبًا إلى جنب بالدور الهجومي.

بالأرقام.. تعرف على ورقة كارتيرون الرابحة في القمة 123

بالنظر إلى هذه الأرقام، ستجد أن كارتيرون بالطبع سيعتمد على زيزو في مباراة القمة بشكل كبير، ليستطيع أن يحقق الهدف الأول وهو الفوز بالمباراة لكونها مباراة قمة وأيضًا للانفراد بالصدارة. فزيزو بقدراته الفنية قادر على إحداث الفارق، ولكن كرة القدم ليست لعبة فردية، لذلك على جميع اللاعبين مساعدة زيزو، ليتمكن من ترجمة خطورته، فلولا مساعدة زملائه لما حقق زيزو هذه الأرقام.

 

أقرا أيضا

مران الزمالك.. كارتيرون يلغي التقسيمة ويجري تدريبات ترفيهية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى