رياضة

بالتخصص.. الانتصار الخامس للأهلي على صنداونز

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

أكد النادي الأهلي بالانتصار الخامس على صنداونز، أن الأهلي فريق كبير متخصص في الفوز على الفرق الكبيرة في القارة السمراء.

 

ونجح لأهلي في الفوز على صنداونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب الأهلي والسلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2020/2021.

 

الانتصار الخامس للأهلي على صنداونز من 9 مواجهات

ويعد فوز الأهلي أمس هو الانتصار الخامس للأهلي على صنداونز من 9 مواجهات، حيث التقى الأهلي مع فريق صنداونز الجنوب إفريقي في تسع مباريات آخرها مواجهة أمس التي حملت المواجهة رقم 9، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ورفع الأهلي رصيده من الانتصارات على صنداونز إلى 5، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات، وحقق الفريق الجنوب إفريقي انتصارًا يتيمًا على الأهلي.

 

تفاصيل اللقاءات الـ9 السابقة بين الأهلي وصنداونز

كانت أولى مباراة جمعت بين الأهلي وصنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام ،2001 وتعادلا في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن كانت المباراة الأولى بين الأهلي وصنداونز في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وتعادلا في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

وفي عام 2007، التقى الأهلي وصندوانز مرة أخرى في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2007 ونجح الأهلي في التعادل في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا يهدف لكل فريق، قبل أن يفوز في الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد، ليصعد الأهلي إلى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي ويخسر الكأس بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.

 

وفي عام 2019 تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلي وصنداونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب إفريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد، ليصعد صنداونز إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019، ويخسر أمام فريق الوداد المغربي، الذي خسر بدوره في النهائي أمام الترجي التونسي الذي حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه عام 2019.

 

وفي عام 2020 تواجه الأهلي وصنداونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في الذهاب بالقاهرة، ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق، ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 1/3 في البطولة التي توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء بعد الفوز على الزمالك في النهائي بهدفين مقابل هدف.

 

الفوز الخامس للأهلي على صنداونز

فاز أمس الأهلي على صنداونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للعام الحالي 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى