رياضة

بعد ثنائية الذهاب.. مكاسب الأهلي من مباراة صنداونز

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

بعد ثنائية الذهاب في مرمى صنداونز الجنوب إفريقي.. وضع النادي الأهلي قدمًا في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على أرضه في القاهرة بهدفين نظيفين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

تقدم الأهلي بهدف سجله طاهر محمد طاهر في الدقيقة 23 وأضاف صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 89.

 

ويكفي الأهلي الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدفين، بشرط تسجيل هدف، في مباراة الإياب التي تقام بجنوب إفريقيا، ليتأهل الأهلي للدور قبل النهائي، أما صنداونز فأصبح بحاجة ماسة إلى الفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف ليضمن التأهل للدور التالي.

 

مكاسب الأهلي من مباراة صنداونز

وعدا عن فوز الأهلي، فإنه حقق مكاسب أخرى من مباراة صنداونز، نستعرض أبرز مكاسب الأهلي لكم في السطور التالية:

 

ثقة الشناوي

استعاد محمد الشناوي قائد النادي الأهلي مستواه المعهود، وتألق أمام صنداونز، بعد أن ظهر بمستوى متذبذب في اللقاءات الماضية.

 

وأنقذ الشناوي العديد من الأهداف المحققة للضيوف، وحافظ على شباكه نظيفة لأول مرة منذ 7 مباريات ماضية.

 

تألق الأجنحة

عادت أجنحة الأهلي للتسجيل من جديد، إذ تمكن طاهر من تسجيل الهدف الأول للأهلي، بينما واصل صلاح محسن تألقه في المباريات الماضية، بعد التسجيل في لقاء القمة أمام الزمالك، ليسجل هدفا جديدا بهدوء رائع أمام صنداونز.

 

الشباك النظيفة

الخروج بشباك نظيفة في مباراة الذهاب، من أهم المكاسب التي اكتسبها الأحمر، فخروج الأهلي بفارق هدفين وشباك نظيفة، سيصعب المهمة على صنداونز في بريتوريا ويسهلها على الأهلي.

 

عودة أجايي

شهد لقاء الذهاب بين الأهلي وصنداونز عودة الجناح النيجيري جونيور أجايي من الإصابة، التي غاب على أثرها في اللقاءات الماضية.

وتشكل عودة أجايي- الذي شارك في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني- أمام صنداونز، تعطي قوة هجومية للأهلي في الفترة المقبلة.

 

وكان أجايي من أبرز لاعبي الأهلي قبل إصابته، لكن عودته جاءت في توقيت رائع من الموسم.

 

مباراة نصف النهائي

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من هذه مواجهة الأهلي وصنداونز الفائز من المواجهة التي تجمع بين شباب بلوزداد والترجي التونسي، في الدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى