رياضة

بثلاثية..مصر تهزم ليبيا بتصفيات كأس العالم وتقترب من التأهل

كتبت: سيليا محمد

نجح منتخب مصر الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز على مضيفه الليبي، في اللقاء الذي جمعهما قبل قليل، علي ملعب شهداء بنينا، ببني غازي، في رابع جولات دور المجموعات بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وانتصر الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة، على ليبيا، في إطار منافسات الجولة الرابعة، بالمجموعة السادسة، بالمرحلة الثانية وقبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر الموسم المقبل.

ورفعت مصر رصيدها للنقطة العاشرة، لتبتعد بصدارة المجموعة السادسة عن أقرب ملاحقيها، فيما توقف رصيد ليبيا عند 6 نقاط، وتأتي الجابون في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط.

مصر تقترب من التأهل للمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم

أوشك منتخبنا الوطني علي التأهل للمرحلة الثالثة والفاصلة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث يحتاج الفراعنة للفوز في المباراة القادمة أمام أنجولا وحصد النقاط الثلاث من أجل التأهل الرسمي.

أهداف مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

افتتح أحمد فتوح أهداف المباراة في الدقيقة 40 من تسديدة قوية، مستغلاً تمريرة زميله مصطفى محمد.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، نجح مصطفى محمد في تسجيل ثاني أهداف الفراعنة من ضربة رأسية قوية، مستقبلا عرضية متقنة من الجهة اليسرى أرسلها زميله عمر مرموش.

ولم تمر سوي دقائق قليلة من نزول رمضان صبحي بديلاً لعمر مرموش، حتي نجح في تسجيل ثالث أهداف المباراة في الدقيقة 72، بعد تمريرة بينية رائعة من نجم ليفربول، محمد صلاح.

تشكيل مصر

وكان المدرب البرتغالي كارلوس كيروش قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتوح، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني، عبدالله السعيد، عمر مرموش.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد.

والجدير بالذكر أن مصر تفوقت على ليبيا أيضاً يوم الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم علي استاد برج العرب بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى