فن ومنوعات

بعد غياب لسنوات عن المسرح محمد هنيدي في ثوب جديد على مسرح الرياض

كتبت إسراء حسني

أعلن النجم محمد هنيدي عبر صفحته الرسمية على إنستجرام عن مسرحيته الجديدة التي ستقام في المملكة العربية السعودية في يوم 26 أكتوبر، حيث كتب معلقاً (لكل حبايبنا في السعودية.. استنونا بإذن الله هنولعها في موسم الرياض مع مسرحية سلام مربع على مسرح بكر الشدي في البوليفارد بتاريخ 26 اكتوبر إن شاء الله).

وأنضم لفريق عمل المسرحية كلاً من الفنانين محمد محمود ومحمد ثروت على أن يقوم بإخراجها خالد جلال في أول تعاون فني يجمعهما، ومن المقرر أن يجسد خلالها شخصية مطرب أفراح شعبية.

الجدير بالذكر أن هنيدي قام بنشر صورة له مؤخراً عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي على فيس بوك، وظهر من خلالها وهو يرتدي جاكت وردي اللون وكان شعره باللون الأحمر، وعلق عليها قائلاً (اللوك الجديد وجارٍ البحث عن أسم فني جديد لعمل مرتقب)، وجاء ذلك بعد منشور سابق له كتب فيه (قررت النهاردة الصبح قرار مهم، قررت إعتزال التمثيل والتفرغ لمهنتي الجديدة كمطرب أفراح شعبي)، وظن البعض أنه يداعب متابعيه إلا أنه كان يروج للمسرحية.

وتعيد هذه المسرحية هنيدي إلى المسرح بعد غياب منذ قدّم خلال شهر يناير 2019 وستقدم المسرحية 3 أيام في الساحل، وجسد فيها شخصية عصفور أبو دراع وهو بلطجي بالوراثة يدير أكاديمية للسرقة والنشل، ويقرر السطو على فيلا دكتور في الساحل عن طريق الدخول متنكرين بفرقة غنائية أثناء حفلة كبيرة، ويكتشفون أن الطبيب لا يملك أموالاً في المنزلوويقوم بكتابة شيك لهم، ويظلون معه في المنزل لثلاثة أيام حتى يتمكنوا من صرف الشيك.

يذكر أن آخر أعمال محمد هنيدي هو فيلم الأنس والنمس الذي حقق ومازال يحقق نجاحاً باهراً في أدوار العرض ويقوم ببطولته بجانب هنيدي كلاً من النجوم منة شلبي، عمرو عبد الجليل.

بالإضافة إلى عدد من الفنانين وهم بيومي فؤاد، شريف الدسوقي، صابرين، محمود حافظ، دنيا ماهر، سليمان عيد، عارفة عبدالرسول، صلاح عبد الله، محمد جمعة، ولبنى محمود والفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة.

وتدور أحداثه في إطار من الرعب والكوميدية حول تحسين الذي يعيش مع والدته وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، وفي يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذرياً، حيث يتعرف على الفتاة نرمين ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى النمس، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.

وقد سبق وشارك في فيلم عنتر أبن أبن أبن شداد ويجسد محمد هنيدي في الفيلم شخصية حفيد عنترة بن شداد، الذي يتصارع مع أسد الرجال الذي يجسده خالد سرحان، للفوز بجميلة القبيلة التي تجسدها الفنانة درة ويأخذ الفيلم الطابع الكوميدى خلال أحداثه التي تدور في زمن التطور التكنولوجى، من إخراج شريف إسماعيل وقصة صادق شرشر وسيناريو أيمن بهجت قمر.

وشارك في الفيلم كلاً من باسم سمرة، درة زروق، لطفي لبيب، علاء مرسي، محمود حافظ، ضياء عبد الخالق، ناهد رشدي، كمال سليمان، همسة، مظهر أبو النجا، هالة فاخر، محسن منصور، إيمان السيد، تميم عبده، خالد سرحان، أيمن منصور، كريم أبو الفتح، ومحمد مغربي.

وتعد آخر المسلسلات التي شارك بها هنيدي هو مسلسل أرض النفاق والتي تدور أحداث المسلسل حول عامل محدود الدخل من عُمال الإنارة في حي أسمه مسعود، حيث يعيش العامل حياة بائسة ودخله لا يكفي معيشته، وكان دومًا ما يواجه خلافات مع زوجته جميلة وحماته اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلاً لبيع الكُسكُسّي.

وفي يوم من الأيام تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضي الذي يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعًا ليكتشف معها حياة جديدة بشخصيات جديدة وأخلاق مستعارة للبيع.

وكان من إخراج سامح عبد العزيز، سيناريو أحمد عبد الله، ومن تأليف يوسف السباعي، وشاركه في المسلسل كلاً من الفنانين سامي مغاوري، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمد ثروت، سلوى محمد علي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى