فن ومنوعات

نقابة المهن التمثيلية تحذر من الكيانات الوهمية لاستخراج تصاريح العمل بالفن

كتبت سمر أشرف

في الوقت الذي انتشرت مؤخراً بعض الوقائع التي تفيد بأن هناك مكاتب كاستنج وورش تمثيل وهمية تقوم باستدراج الهواة وتحتال عليهم ويتم أيضاً التحرش بهم جنسيا محاولين استغلال غايتهم في الوصل إلي التمثيل والقبول في أدوار تمثيلية وأن هذه الورش تمنح لهم تحقيق الحلم وإعطاء تصريح بمزاوله المهنة.

نشرت نقابة المهن التمثيلية تحذيرًا من كل هذه الكيانات الوهمية والتي لا تهدف علي الإطلاق تحقيق هدف نبيل وأنها فقط صورة مشوهة بعيد كل البعد عن المصداقية لتصدر النقابة بيان تحذر فيه ان النقابة ورد لها الكثير من الشكاوي بخصوص وجود بعض الكيانات التي تحتال على الشباب الراغبين في القيام بأعمال فنية مختلفة مستغلين رغبتهم الطامحة لتحقيق الشهرة السريعة واستغلالهم بصورة تسئ لشرف المهنة.

وعليه؛ حذر البيان الصادر من نقابة المهن التمثيلية جميع الشباب من عدم التعامل مع هذه الكيانات سواء ورش تمثيلية أو مكاتب كاستنج تدَّعي قدرتها علي استخراج تصاريح بالعمل في مجال التمثيل خاصة وأن النقابة هي الوحيدة المعنية بهذا الأمر.

وصرح نقيب المهن التمثلية الدكتور أشرف زكي أنه لن يسمح على الإطلاق بوجود صور تشوه الفن أو التجاوز في حق النقابة وأضاف أن هناك كيانات محترمة ومشهورة لشركات إنتاج محترمة ولديها سمعه هي من يقتضي بها ولكنه حذر أن النقابة ستقف بالمرصاد لهذه الكيانات الوهمية وستحاربها بالقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى