رياضة

بحضور 3 آلاف متابع..وزير الرياضة يشهد حفل ختام “تحدي الروبوتات مصر 2023” بالمدينة الرياضية بالأسمرات

 

 

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل ختام مسابقة تحدي الروبوتات مصر 2023 ” RC Robot Challenge Egypt 2023″ ، أكبر تجمع علمي متخصص في مجال الروبوت والبرمجة والبحث العملي في مصر، والذي استضافته المدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات .

شارك في المسابقة 1200 متسابق من مختلف أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبجوائز تصل قيمتها ل 15 ألف جنيه .

أقيمت الاحتفالية التي حضرها اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتورة نجوى صلا رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب، وما يزيد عن 3 آلاف شخص، بالمدينة الشبابية الرياضية بالأسمرات، برئاسة محمود فوزي رئيس مجلس الأمناء، وأحمد حسن أمين الصندوق، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، والدكتور إسلام عرفة المدير التنفيذي للمدينة .

وحظت الاحتفالية باهتمام واسع من مختلف وسائل الإعلام، وسط إشادة كبيرة بالتنظيم والمستوى المميز الذي قدمه المتسابقين، والذي يكشف اهتمام الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة بتنمية وتعزيز المهارات العلمية للشباب، وتقديم الصورة الحقيقة لقدرة الشباب المصري على المنافسة في علم الروبوتات، الذي أصبح أحد أهم العلوم في العصر الحالي .

من جانبه عبر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته وفخره بالمستوى المميز الذي ظهر خلال مسابقة هذا العام، والتطور الكبير في القدرات الإبداعية التي تكشف الوجه الحقيقي للمبدعين والمخترعين في مصر .

وأكد وزير الرياضة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالشباب والبحث العلمي، وأن القيادة السياسية تسعى لتوفير كل الإمكانيات والقدرات لتشجيع المبدعين في مجال الروبوتات والتكنولوجيا الحديثة، خاصة وأنه يعد أحد أهم العلوم الحديثة، ويمكنه أن يضع مصر في مكانتها الطبيعية كرائدة الإبداع العلمي في العالم .

وأعلن وزير الرياضة عن إطلاق وتأسيس الاتحاد المصري للروبوتات، مؤكدا أنه سيتم البدء في تدشين إجراءات الاتحاد خلال الأيام المقبلة .

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى