اخبارتكنولوجيامدارس وجامعات

برنامج دراسى للهندسة الإنشائية بكلية الهندسة بالمطرية والتدريب العملى فى كندا

أعلنت كلية الهندسة بالمطرية، جامعة حلوان، عن برنامج الهندسة الإنشائية، والذى يتميز بتخصصات فريدة يستخدم فيها الطالب التقنيات الحديثة في مجال الهندسة الإنشائية وتطبيقات الكمبيوتر في التصميم الإنشائي، والقدرة على إدارة وتخطيط المشروعات الإنشائية، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان.

فلسفة الجامعة

تأتي البرامج الجديدة في إطار فلسفة الجامعة لتطوير وتحديث منظومتها التعليمية، بما يتماشى مع التحولات العالمية والاستجابة لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، وتراعي هذه البرامج  قواعد الجودة والاعتماد الأكاديمي.

تدريب فى كندا

أوضح الدكتور محمد حسين ربيع، عميد كلية الهندسة بالمطرية، أن البرنامج يساهم فى تأهيل الطالب لسوق العمل في الهندسة الإنشائية، عن طريق مشروعين تخرج للطلاب في أكثر من تخصص، وتدريب عملي داخلي وخارجي بجامعة شيربروك بكندا، إلى جانب مسابقات تحفيزية بين الطلاب على مستوى الكلية والجامعات المختلفة، ويؤهل البرنامج الخريج للعمل فور التخرج في مجال التصميم والتحليل الإنشائي والتنفيذ.

كوادر علمية

يساهم البرنامج في إعداد كوادر علمية مؤهلة هندسيًا وتقنيًا لها القدرة على المنافسة، ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية، وقادرة على الإبداع والابتكار والبحث العلمي.

شروط القبول في البرنامج للطلاب الراغبين فى الالتحاق  للفئات الآتية:

طلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق للالتحاق بالكلية.

  • طلاب الفرقة الاعدادية المنقولين للفرقة الاولى وطلاب الاقسام الاخرى بالكليه و طلاب هندسة حلوان.

  • الطلاب المحولين الى الكليه والمحققين للحد الادنى لكليات القطاع الهندسي بمكتب التنسيق بالجامعات الحكوميه المصريه.

  • الطلاب الوافدين من الدول العربية والأجنبية والمصريين الحاصلين على شهادات المعادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى