اخبارحوادث

«بشكل غريب» سيرفيس يقتحم سور كورنيش المحافظة في الزقازيق

اصطدم منذ قليل، سيرفيس نقل جماعي بـمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية لسور الكورنيش، في مشهد غريب بسبب السرعة الزائدة التي كان يسير بها السائق، ولم يسفر عن أي إصابات من الأهالي، وتم استخراج السيارة قبل سقوطها في المياة.

تلقى اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطار من ضباط مركز شرطه الزقازيق، بمحافظة الشرقية، أنهم تلقوا بلاغ من النجده يفيد بإصطدام سياره سيرفيس 14 راكب بسور كورنيش المدينه بالقرب من ديوان عام المحافظة.

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطه الزقازيق، و قوات الحماية المدنية بمحافظة الشرقية لمكان البلاغ وتبين استخدام السيارة بصورة كورنيش بالقرب من ديوان عام محافظة الشرقية بسبب السرعة الزائده الحركات على الطريق عتمان انقذها قبل السقوط في المجرة المائي.

وجاري إنقاذ السيارة قبل سقوطها في المجرى المائي، وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة وفتح الطريق أمام حركة السير.

وأكد شهود عيان، أن هذا الحادث غريب حيث وقع قرب ديوان عام محافظة الشرقية في مدينة الزقازيق حيث اقتحم سيرفيس نقل جماعي لسور كورنيش المحافظة وتعلقه فوقه، مؤكدين أن السائق كان مسرعا وانجرف ناحية الكورنيش ليقتحم السور بهذا الشكل وشاءت العناية الآلهية أن تنقذه قبل السقوط في المياه دون وقوع إصابات أو ضحايا وجاري رفع ونقل السيارة وتحريكها من مكانها.

انهيار عقار في البحيرة

وكان قد انهار عقار مكون من 5 أدوار، مأهول بالسكان في منزل زغلوله بشارع عثمان بن عفانن بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.

على الفور تلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة اخطارا من النجدة يفيد بانهيار عقار شارع عثمان بن عفان بمدينة دمنهور ويوجد ضحايا.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وضباط المباحث لمكان الحادث وتم فرض كردون أمني بمحيط الانهيار وجاري حصر الضحايا.

ووجّه على الفور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وإدارة الأزمات والطوارئ والتضامن الاجتماعي وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتحرك لموقع العقار المنهار.

وتم على الفور اخلاء عدد ٣ عقارات مجاورة له وفصل الغاز وكافة المرافق وفرض كردون أمني حول العقار لحماية المواطنين وتيسير عمل فرق الإنقاذ ورفع الانقاض.

هذا وقد انتقل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، واللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية، مدير أمن البحيرة والقيادات التنفيذية والأمنية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب وكافة الأجهزة المعنية لموقع العقار المنهار.

حيث تتم الأعمال تحت الإشراف المباشر للواء المحافظ والذى وجه بتشكيل لجنة هندسية وإعداد تقرير عاجل عن أسباب انهياره و فحص العقارات المجاورة للعقار المنهار.

مشيرا انه يتم رفع الانقاض الناتجة عن الانهيار وفق الطرق الفنية والبحث عن ناجين او ضحايا، حيث أسفرت الأعمال حتى الان عن إنقاذ احد المواطنين وخروج عدد 4 حالة وفاة، وجارى رفع الانقاض والبحث عن اى مصابين او ضحايا، والعقار لم يصدر له اى قرار إزالة حيث تشير الشواهد ان حالته الخارجية كانت جيدة.

أخلت لجنة من مجلس مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بقيادة كامل غطاس، رئيس المدينة، المنازل المجاورة لـ عقار دمنهور المنهار؛ بعد ارتفاع عدد ضحايا حادث انهيار عقار دمنهور بمحافظة البحيرة، وتم استخراج 5 من الأهالي الموجودين تحت العقار المنهار في دمنهور ومصابين.

واستخرجت قوات الإنقاذ مصاب آخر وهم «أحمد سعيد سعد شعبان، السعيد محمد إبراهيم زغلول، زينب إبراهيم زغلول، جيهان محمد مهنا، اسمهان عبد العزيز أحمد حشيش،وإصابة نبيل إبراهيم قضب، محمد ماهر السيد»، وتم نقلهم لمستشفى دمنهور التعليمى، بمحافظة البحيرة.

 

الحادث
الحادث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى