اخبارتحقيقات وملفات

بطل مصابى متلازمة داون بشرم الشيخ يهدي شهادة الغطس التي حصل عليها للرئيس السيسي

كتب .. شريفة محفوظ

شهدت مدينة شرم الشيخ نجاح باهر لأول تجربة لمصاب ” متلازمة داون” و حصوله علي شهادة غطس ليصبح أول غطاس علي مستوي العالم من أصحاب الهمم .و يصبح مؤهلا للغوص علي عمق 12 متر تحت سطح المياه .

محمد كرم شاب مصري من أصحاب الهمم يبلغ من العمر ٢٤ عاما يعمل مساعد مدرس تربية رياضية بمدرسة تربية فكرية بمحافظة القاهرة و له بصمة واضحة بنجاحه في عدة مجالات منها مشاركتة ببعض البطولات الدولية و حصوله علي مراكز متقدمة بها مثل بطولة العرب للسباحة بسوريا 2010 كما حصل علي المركز الثالث في العاب القوي 2014. ثم المركز الثالث لكرة اليد 2015 من الولايات المتحدة الأمريكية .

و أيضا حصل علي المركز السابع عالميا في بطولة السباحة من دولة المكسيك كما شارك العديد من الأنشطة الرياضية منها بطولة الترايثلون بأبو ظبي و فاز أيضا ببطولة الجمهورية للسلة لذوي الاحتياجات الخاصة ثم بطولة الجمهورية للجمباز 2018 .

و الجدير بالذكر أن محمد كرم له إنجازات فنية بمشاركته بعض العروض المسرحية و أيضا عرض الأزياء أمام رئيس الجمهورية من خلال عام ذوي الاحتياجات و كان بين المشاركين بعروض الألعاب في إفتتاح قناة السويس الجديدة.

كما تم تكريم محمد من رئيس الجمهورية 2018 ” عام ذوي الاحتياجات الخاصة ” و أيضا كرم من جهات عدة منها وزارات الشباب و الرياضة و التضامن الإجتماعي و البيئة و التربية والتعليم بالإضافة لتكريمه من محافظ البحر الأحمر

صرح لنا شحاتة حجاج الشهير ب ” تيتو ” و هو مدرب للغوص و المسئول عن تدريب محمد ” ان محمد يعيش حياه حافلة بالإنجازات فهو لديه أحلام ينوي تحقيقها ليحقق ذاته و يصبح قادرا علي الإتصال و المشاركة الفعالة علي قدم المساواة مع الآخرين و يسير بثقة و جدية و سعادة بالغة ليصل لمبتغاه فأنا اعتبر نجاح محمد من أفضل نجاحاتي التي قمت بتحقيقها علي مر سنوات عملي كمدرب للغوص .

كما أشارت والده محمد ان لكل إنسان موهبة و له دوره الذي يؤديه لخدمة مجتمعه و لم يمنعه المرض من إثبات ذاته ليصبح بطل المستحيل كما يطلق عليه حيث قام بتكثيف تدريبه و تعليمه أصول الغطس بمعاونة الغطاس تيتو الذي تبني حاله محمد و تحدي به الجميع لينجح معه في وصولة للقب اول غطاس عالمي من ذوي الهمم فأنا أمتلك كل الفخر لكونه ابني .

و صرحت سمر حسب الله و هي من مؤسسة مصر تستطيع لأصحاب الهمم و الداعمة للبطل محمد كرم من بداية إنجازاته أن محمد حصل علي الرعاية الصحية التي ذادت من قدراته التنموية و الفكرية من مراقبة لنموه العقلي و البدني حتي تمكن من النجاح و لا ينكر أيضا دور المجتمع المدني و الحكومة المصرية و أهمها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بذوي الهمم في نجاح محمد .

كما قرر محمد كرم أن يهدي شهادة الغطس التي حصل عليها للرئيس عبد الفتاح السيسي إعترافا بفضله الكبير لجعل المجتمع ينحني إحتراما و يعترف بوجود فئة من أصحاب الإنجازات و تقديما للشكر له علي دعمه المتواصل لأصحاب الهمم و أيضا لمساعدته الفعالة في تغيير نظرة المجتمع لمرضي متلازمة داون الذين يستحقوا كل الفخر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى