رياضة

كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 202‪2

بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات

كتب السيد الأعرج

من المقرر أن تستضيف دولة المغرب منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات2022 والتي سوف تقام مساء اليوم السبت 2 من شهر يوليو.

حيث يمنح الإتحاد الإفريقي برئاسة باتريس موتسيبي اهتمام كبيرا وذلك بالكرة النسائية منذ تواجدة على رائسة الإتحاد الإفريقي من العام الماضي.

وسوف نرصد لكم خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات:

بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات

1:- مجموعات بطولة كأس امم أفريقيا للسيدات 2022 :

بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات

يذكر ان بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات تقسم الي ثلاث مجموعات وهذا بمشاركة بما يقرب من 12 منتخب وهم منتخب المغرب ومنتخب بوركينا فاسو ومنتخب أوغندا ومنتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى.

بينما في المجموعة الثانية يتواجد منتخب الكاميرون ومنتخب زامبيا ومنتخب تونس، فيما جاء في المجموعة الثالثه منتخب جنوب أفريقيا ونيجيريا وبوروندي وبوتسوانا.

2:- نظام بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022 :

بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات

ويذكر ان نظام البطولة تنص على أن يخوض كل منتخب ثلاث مباريات وذلك في الدور الأول وهذا لضمان التأهل اي يتاهل متصدر المجموعة والوصيف تلقائي الي دور الربع النهائي وهذا مع افضل منتخبين في مركز الثالث من 3 مجموعات.

فيما أيضا يقام دور النصف النهائي من البطولة بشكل طبيعي وذلك من خلال مباراتين حيث بعد ذلك يلتقي الخسران على تحديد المركز الثالث وهذا قبل إقامة المباراة النهائية.

3:- موعد إقامة بطولة كأس امم أفريقيا للسيدات 2022 :

كما سوف تقام ابطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات خلال الفترة من 2 من شهر الجاري حتى يوم 23 أيضا من شهر الجاري وهو شهر يوليو.

فيما سوف تقام مباريات دور المجموعات ما بين يوم 2 و10 من شهر يوليو على أن تقام مباريات دور الربع النهائي في فترة من 13 و14 من هذا الشهر أيضا.

كما أيضا سوف تقام مباراة دور نصف النهائي يوم 18 من شهر يوليو على أن يتم تحديد يوم 22 من هذا شهر موعدا لإقامة المباراة المركز الثالث.

واخيرا سوف تقام المباراة النهائية من بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات 2022  يوم 23 من شهر يوليو الجاري .

4:- جوائز بطولة كأس امم أفريقيا للسيدات 2022 :

بطولة كأس أمم أفريقيا للسيدات

وتعد ان جوائز المالية لبطولة كأس امم أفريقيا للسيدات تصل نحو 2.4 مليون دولار وهذا حسب ما جاء عبر موقع الكاف الرسمي.

حيث يحصل حامل اللقب على نصف مليون دولار وهذا مقابل 300‪ ألف دولار لصاحب مركز الثاني و225 ألف للمنتخبي المركز الثالث والرابع.

بينما يحصل المنتخب الخاسر من دور الثمانية على175  ألف دولار وهذا مقابل على أن يحصل المنتخب الذي جاء في مركز الثالث في دور المجموعات ولم يتأهل على 150‪ ألف دولار بينما سوف يحصل صاحب المركز الرابع في دوري المجموعات على 100‪ ألف دولار.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى