حوادث

بعد إحالة حسن راتب إلى الجنايات.. تعرف على تفاصيل قضية الآثار الكبرى

بعد إحالة حسن راتب إلى الجنايات.. تعرف على تفاصيل قضية الآثار الكبرى

قررت اليوم نيابة جنوب القاهرة إحالة حسن راتب وعلاء حسانين و 23 متهما آخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بقضية الآثار الكبرى.

متابعة.. هيثم زهرة

وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قد قرر حبس رجل الأعمال حسن راتب 45 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتمويل تشكيل عصابي يتزعمه النائب علاء حسانين لتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”الآثار الكبرى”.

هذا ويواجه حسن راتب تهمة تمويل النائب علاء حسانين والمعروف بـ”نائب الجن” بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

بعد إحالة حسن راتب إلى الجنايات.. تعرف على تفاصيل قضية الآثار الكبرى

يذكر أن النيابة العامة قد واجهة “راتب” باعترافات النائب السابق علاء حسانين، حيث أقر حسانين أن راتب موله ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار.

 تحقيقات النيابة تكشف المستور..

وكشفت تحقيقات النيابة أن حسن راتب قام بتمويل حسانين بمبالغ مالية ضخمة لتسهيل مهمته في البحث والتنقيب عن الآثار بمعاونة تشكيل عصابي ضم حسانين وشقيقه و أكثر من 20 شخصا آخرين.

  اعترافات تفصيلية من نائب الجن تنتهي بالقبض على حسن راتب

وبعد اعترافات النائب السابق قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على رجل الأعمال حسن راتب، وقامت النيابة العامة بتوجيه تهمة التمويل لرجل الأعمال حسن راتب بقصد التنقيب عن الآثار.

وكانت محكمة جنوب القاهرة قد رفضت طلبا مقدما من حسن راتب على قرار حبسه وقررت استئناف حبس رجل الأعمال المشهور على ذمة التحقيقات.

ماذا قال تقرير لجنة المجلس الأعلى للآثار؟

من جانبها خرج تقرير عن اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للآثار مؤكدا أن تلك الأماكن التي تم التنقيب فيها خاضعة لقانون حماية الآثار حيث أنها من الأماكن الأثرية، وأشار التقرير أن الحفر بها كان بقصد التنقيب عن الآثار.

تابع جميع الأخبار من خلال هذا الرابط

وكشف تقرير  لجنة المجلس الأعلى للآثار عن أن القطع المضبوطة بحوزة المتهمين وعددها 227 قطعة أثرية تعود إلى الحضارات المصرية القديمة وعلى مدار عصور مختلفة تمثلت في عصر ما قبل التاريخ والعصر الفرعوني واليوناني والروماني والعصر الإسلامي.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى