اخبار

بعد ليلة غزيرة المطر.. تعرف على حالة الطقس في مصر

تعرف على حالة الطقس في مصر

شهدت العديد من محافظات مصر حالة غير مستقرة للطقس حيث ضربت الأمطار معظم أنحاء البلاد طوال ليلة أمس الأحد وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

كتب: هيثم زهرة

في هذه السطور يستعرض موقع الرأي آخر المستجدات عن حالة الطقس في مصر.

البحيرة

تماشيا مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية ذهبت محافظة البحيرة لتعطيل الدراسة بجميع مدارسها الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بعدما ضربت الأمطار المحافظة مما نتج عنه تجمع المياه في شوارع مدن وقرى البحيرة.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد وجه رؤساء المدن والأحياء برفع حالة الطوارئ القصوى وتكثيف الجولات الميدانية والتأكد من جاهزية المعدات وعربات شفط المياه.

القاهرة

ليلة ممطرة جديدة عاشها سكان القاهرة وسط موجة من الطقس السيئ الذي صاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة ودرجات حرارة منخفضة وصلت نحو 15 درجة مئوية.

الغربية

هاجمت الأمطار أهالي محافظة الغربية ليلة أمس الأحد وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم حيث شهدت العديد من قرى ومدن المحافظة هطولا للأمطار صاحبه انخفاض حاد في درجات الحرارة.

تابع أجواء الشتاء بمحافظة الغربية

الطقس في طنطا.. أمطار خفيفة ودرجات حرارة منخفضة

دمياط

قرار عاجل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة بعد تأكيدات الأرصاد بتعرض دمياط لموجة من الطقس السيئ.

جنوب سيناء

لم يختلف الحال في محافظة جنوب سيناء عنه في كافة محافظات الجمهورية حيث أكد خبراء الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء طقس مائل للبرودة وتكون معدلات درجات الحرارة العظمى ما بين الـ 18 إلى 21 فيما تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 14 درجة إلى 10 درجات.

من هنا ما لا تعرفه عن المدينة الساحرة سانت كاترين

من جهتها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن طقس مصر سوف يشهد انخفاضا جديدا في درجات الحرارة خلال يوم غد الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن مناطق القاهرة الكبرى وشمال الدلتا والوجه البحري ومدينة الإسكندرية على موعد مع طقس بارد نسبيا خلال يوم غد الثلاثاء فيما يصبح الطقس معتدلا على محافظات الصعيد وجنوب سيناء.

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى