رياضة

بنزيمه يقود ريال مدريد للفوز على شاختار بمباراة الـ1000 هدف

بنزيما يقود ريال لفوز

 

مصطفى الجندي

نجح فريق ريال مدريد الأسباني في تحقيق الفوز على شاختار دونتسك الأوكراني بهدفين مقابل هدف وحيد ضن مواجهات الجولة الرابعة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
جدد الفريق الأسباني فوزه على شاختار بعدما حقق الفوز في مباراة الجولة الماضية بأوكرانيا بخمسة أهداف مقابل لا شئ.
و واصل ريال مدريد تحطيمه للأرقام القياسية بعد وصوله للهدف رقم 1000 بمسابقة دوري أبطال أوروبا مبتعداً عن أقرب منافسيه بايرن ميونخ صاحب ال767 هدف.

وصف مجريات المباراة:

بدأت المباراة بتمريرات متتالية بين اقدامي لاعبي ريال مدريد للبحث عن الهدف مبكراً، ففي الدقيقة 6 منع “أتانولي تروبين” حارس مرمى فريق شاختار هدفا محققاً بعد تصديه انفراداً من لوكا مودريتش من داخل منطقة الجزاء.
و في الدقيقة 15 نجح كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد في احراز هدف فريقه الأول بعد ضغط قوي من جانب اللاعب فينسيوس على مداف فريق شاختار أثناء استلامه لتمريرة من حارس المرمى داخل منطقة الجزاء ليستخلص الكرة ثم بنجاح ليمررها للفرنسي بنزيمه المنفرد بالمرمى مسدداً بالشباك معلناً تقدم أصحاب الأرض بهدف و وصول الميرنجي إلى الهدف رقم 1000 في دوري أبطال أوروبا.
ليبدأ لاعبي فريق شاختار الإستحواذ على وسط الملعب لكن وسط صعوبة كبيرة يجدها اللاعبين في اختراق دفاعات ريال مدريد.
قبل نهاية شوط اللقاء الأول بـ5 دقائق، نجح فيرناندو في احراز هدف التعادل لفريق شاختار بعد انفراده بالحارس تيبو كورتوا ليسددها قوية تسكن الشباك.
لينتهي شوط اللقاء الأول بالتعادل الأيجابي بهدف لكل فريق.

شوط اللقاء الثاني:

بدأ شوط اللقاء الثاني وسط حذر من جانب لاعبي الفريقين بتمريرات من اللاعبين لفرض سيطرتهم على وسط الملعب.
في الدقيقة 58 ظهرت خطورة فريق شاختار من جانب اللاعب دونتسك بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها كورتوا بثبات.
بعد مرور ربع ساعة من عمر شوط اللقاء الثاني، نجح كريم بنزيمة في احراز الهدف الثاني له و لفريقه بعد هجمة منظمة من لاعبي فريق ريال مدريد بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها فينيسيوس في اختراق منطقة الجزاء ثم ارسل تمريرة عرضية أرضية لكريم بنزيما الذي استقبلها بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

ليبدأ بعدها لاعبي فريق شاختار الإستحواذ على وسط الملعب لكن دون وجود خطورة على مرمى الفريق الأسباني.

لتنتهي المباراة بتحقيق ريال مدريد الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد.

بهذه النتيجة يصل فريق ريال مدريد إلى النقطة 9 متصدراً للمجموعة الرابعة منتظراً نتيجة مباراة شيريف أمام انتر ميلان المقرر لها العاشرة مساء.
بينما توقف رصيد فريق شاختار من النقاط بنقطة وحيدة فقط مودعاً رسمياً البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى