رياضة

الدوري الإنجليزي… تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال في البريميرليج بسبب كورونا

تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال

كتب السيد الأعرج

أعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي عن تأجيل مباراة فريق توتنهام مع فريق أرسنال والتي كان من المفترض أن تجمع بين الفريقين في بطولة الدوري الإنجليزي.

حيث قد جاء هذا القرار بعدما قد عقدت رابطة الدوري الإنجليزي عصر اليوم السبت اجتماعاً وذلك من أجل الرد علي طلب فريق أرسنال بشأن تأجيل المباراة أمام فريق توتنهام .

كورونا تزيد من أزمة مباراة توتنهام وأرسنال :

تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال
تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال

وفي هذا الحدث فقد اتخذت الرابطة قرارًا مهماً حيث يفضي بتأجيل المباراة بين الفريقين والتي كان من المفترض أن تجمع الفريقين مساء غدًا الأحد وجاء هذا بسبب كثرة الغيابات العديدة في صفوف أرسنال “الجانرز” بفيروس كورونا.

وكان قد أرسل فريق أرسنال طلباً رسمياً إلى رابطة الدوري الإنجليزي وذلك من أجل تأجيل مباراة توتنهام القادمة وذلك في الديربي شمال لندن وكان هذا كله نظراً لكثرة الغيابات والإصابات وأيضاً حالات كورونا المنتشرة كثيراً في صفوف الجانرز.

حيث يذكر أنه كان من المفترض أن تقام المباراة بين فريق أرسنال وفريق توتنهام مساء يوم الأحد المقبل 16 من شهر يناير وذلك ضمن منافسات الجولة الـ22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

خطاب أرسنال إلى رابطة البريميرليج:

تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال
تأجيل مباراة توتنهام أمام أرسنال

وكان قد جاء في بيان الذي قد أرسله فريق أرسنال مساء أمس الجمعة حيث قال فيه : ” لقد اتخذنا هذه الخطوة على مضض حيث قد وجد أنه يوجد الكثير و العديد من اللاعبين غير المتوفرين حاليًا في تشكيلتنا خلال المباراة وذلك كله نتيجة لكثرة حالات كورونا وأيضاً الإصابات الآخرى وأيضاً اللاعبين الذي يتواجدون مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية” .

ويذكر أن فريق أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا  يعاني كثيراً من حالات الإصابة بفيروس كورونا وأيضاً بالإصابات والإيقافات وذلك كله قبل مباراة الديربي والتي من المقرر لها يوم الأحد القادم وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي.

حيث لا يمتلك فريق أرسنال سوى 12 لاعباً وهذا كله بسبب إصابات عديدة من اللاعبين كما أيضاً من بين هذه اللاعبين العديد من حالات كورونا كما أن هناك أيضاً لاعبين غائبون بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس أمم أفريقيا والتي مقامة حالياً في دولة الكاميرون.

ويذكر أن لوائح بطولة الدوري الإنجليزي تنص على ضرورة توافر ما لايقل عم 13 لاعبا وذلك بجانب حارس مرمى على الأقل في التشكيلة وهذا من أجل إقامة أي مباراة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى