اخبارسياسة

تأجيل مُحاكمة محمود عزت في “اقتحام الحدود الشرقية”

محمد يحيى _شريف مدحت

تأجيل مُحاكمة محمود عزت في “اقتحام الحدود الشرقية” حيث أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المُنعقدة بمجمع محاكم طرة، مُحاكمة محمود عزت في “اقتحام الحدود الشرقية”، لجلسة 25 يوليو للقرار السابق، مع ضم القضايا التي لم يتم ضمها.

وقررت النيابة تعذر ضم القضايا المطلوب ضمها بقرار المحكمة، لأن الحكم الأصلي كان مطعونًا عليه بالنقض، والقضية متداولة أمام محكمة النقض، وتقرر حجزها للحُكم بجلسة 11 يوليو 2021، ومن ثم قد تعذر ضم القضايا.

فيما قرر الدفاع أنه يفوض المحكمة في الأجل المُناسب لتنفيذ القرار، وطلب المتهم محمود عزت الحديث مع المحكمة ووافق الدفاع الحاضر معه منتصر الزيات.

وقرر المتهم أنه لم يطلع على الاتهامات المنسوبة إليه، أو الأدلة، والمحكمة سألت الدفاع عما إذا كان لديه صورة من أمر الإحالة وقائمة أدلة الثبوت فأجاب إيجابًا، وتبين أن الصور التي قدمها لقضية يُحاكم فيها “عزت” أمام نفس الدائرة، وسلمتها المحكمة.

 

إقرأ أيضـــــا …. بينهم الشاطر وبديع .. الحكم هلى قيادات جماعة الإخوان الإرهابية 27 يوليو المقبل .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين حسن السايس ورأفت زكي، وأمانة سر حمدي الشناوي.

ترجع وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم “الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى