رياضة

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى 2022 … الخطيب أول من زار الشباك

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى

كتب السيد الأعرج

نرصد لكم خلال التقرير التالية تاريخ مواجهات النادي الأهلى المصرى أمام نظيره فريق المريخ السودانى 2022 كما يعد الخطيب أول من زار الشباك في دوري أبطال أفريقيا.

يترقب عشاق النادي الأهلي المواجهة المصيرية التي سوف تجمع كلا من المارد الأحمر أمام نظيره المريخ السوداني وذلك في ملعب السلام في مساءً يوم السبت القادم 5من شهر فبراير.

ومن المقرر أن يستضيف النادي الأهلي نظيره فريق المريخ السوداني وذلك على ملعب الأهلي وي السلام وهذا ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الأولى في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كان قد سبق أن التقى الأهلى مع نظيره الفريق المريخ السودانى فى 8 مناسبات سابقة وذلك سواء فى بطولة دورى الأبطال أو بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس فيما قد خاض عملاق إفريقيا النادي الأهلي 17 وذلك مواجهة ضد الفرق السودانية.

حيث قد خاض النادى الأهلى أمام نظيره فريق المريخ السوداني 8 مباريات وكان هذا بواقع 5 مواجهات فى بطولة دورى الأبطال خلال نسختى 1983 و2002 و2021 وايضا في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس وذلك خلال  نسخة 1999 والتي كان قد نجح فيها الأهلى في تحقيق الفوز فى 5 مواجهات كما كان قد التعادل حاضرًا فى مباراتين فيما قد خسر النادي الأهلي في مباراة واحدة.

كما يعد فريق المريخ أول الفرق السودانية التى كانت واجهت الأهلى وذلك فى مختلف البطولات الأفريقية وتحديدًا ذلك خلال نسخة 1983 والتي كانت انتهت المواجهة الأولى بين الفريقين بفوز الأهلي بهدف نظيف كان قد سجله للاعب محمود الخطيب الذي يعتبر هو هداف الأهلى التاريخى فى البطولات الأفريقية وايضا رئيس النادى الأهلى الحالى.

فيما يعد أكبر فوز فى تاريخ مواجهات بين الفريقين كان من نصيب النادي الأهلى الذى كان قد فاز وقتها بخمسة أهداف مقابل هدف وذلك على ملعب المريخ ووسط جماهيره .

كما يعد أيضاً فريق المريخ هو أول فريق سودانى يتمكن من تحقيق الفوز على النادي الأهلى وذلك فى بطولة دورى الأبطال وذلك خلال نسخة 2002 والتي كان وقتها لحساب دور ثمن نهائى من البطولة.

وكان قد التقى فريق الأهلي مع الفرق السودان خلال 17 مباراة تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في 8 مباريات كما أيضاً قد تلقى 3 هزائم فيما قد انتهت انتهت 6 مباريات بنتيجة التعادل بينه وبين الفرق السودانية .

كما كان قد نجح خط هجوم النادي الأهلى فى زيارة شباك الفرق السودانية وذلك في 23 مناسبة فيما قد اهتزت شباك الأهلي في 13 مناسبة.

وتعتبر آخر مواجهات الأهلى أمام فرق السودان كانت خلال  من شهر فبراير الماضي وذلك من دور المجموعات للنسخة الحالية وذلك من دوري الأبطال2022، والتي كانت لحساب الجولة الثانية بدور المجموعات دوري الأبطال، وانتهت بنتيجة بتعادل الفريقين .

خلال السطور التالية نرصد لكم تاريخ مواجهات الأهلي المصري والمريخ السودانى :

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى
تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى

1: المواجهة الأول والثانية دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة 1983:

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى
محمود الخطيب

كان قد واجه النادي الأهلي نظيره فريق المريخ السوداني في الدور الأول وذلك من البطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك عام 1983 حيث قد استضاف الأهلي مباراة القاء الذهاب والتي انتهى وقتها بفوز الأهلي بهدف نظيف وذلك عن طريق أسطورة الفريق ورئيس مجلس الإدارة الحالي محمود الخطيب من ركلة جزاء.

بينما في القاء العودة كان قد انتهى مباراة بالتعادل السلبي وتأهل النادي الأهلي للدور الثاني وذلك لملاقاة فريق ديناموز الزيمبابوي ليخسر بعد ذلك النادي الأهلي مباراة النهائي من البطولة أمام فريق أشانتي كوتوكو الغاني.

2: المواجهة الثالثة والرابعة في كأس أفريقيا أبطال الكؤوس خلال 1993:

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى
تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى

كان قد اجه النادى الأهلى نظيره فريق المريخ مرة وحيدة وذلك على مدار تاريخ هذه البطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس وذلك عام 1993 وكانت أيضاً قد انتهى لقاء الذهاب والذي قد أقيم بالسودان وذلك بفوز فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف وذلك لكلا من اللاعب محمد رمضان وأيمن شوقي لفريق الأهلي.

وعندما حان موعد لقاء العودة في القاهرة جاء ليؤكد الأهلي تفوقه وذلك بخماسية مقابل هدف حيث قد  أهداف الأهلي كلا من اللاعب محمد رمضان (هدفين) واللاعب هادي خشبة وحسام حسن وايضا ياسر ريان.

3: المواجهة الخامسة والسادسة في دوري أبطال أفريقيا 2002:

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى

بينما كانت المناسبة الثالثة في نسخة2022 حيث قد التقى الأهلي مع المريخ ضمن منافسات دور الـ16 وذلك لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث قد لعب الذهاب في القاهرة حيث استطاع النادي الأهلي التفوق على فريق المريخ بهدفين لمهاجمه المميز وكان الهدفين من نصيب اللاعباللاعب أحمد بلال.

بينما في العودة كان قد خسر الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك عن طريق اللاعب خالد بيبو ولكنها لم تكن كافية لفريق لمريخ السوداني من أجل العبور لدور ربع النهائي.

4 : المواجهة السابعة والثامنة في دوري أبطال أفريقيا2021 :

تاريخ مواجهات الأهلى المصرى أمام المريخ السودانى
النادي الأهلي

كان قد التقي النادي الأهليالأهلي مع فريق المريخ ضمن منافسات الجولة الأول من دوري المجموعات لموسم2021  وكانت قد انتهت بثلاثة أهداف نظيفة.

بينما في مباراة الذهاب في السودان كان قد انتهت المباراة بين الفريقين بتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى