رياضة

تاريخ مواجهات الزمالك مع منافسيه في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا

تاريخ مواجهات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

 

كتبت: جهاد فؤاد

أسفرت القرعة التي أقيمت بمقر الاتحاد الأفريقي لكُرة القدم “كاف” عن وقوع الزمالك المصري في المجموعة الرابعة بجوار فرق الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي وساجرادا الأنجولي.

ومن المقرر أن يبدأ الزمالك مشواره الأفريقي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الحادي عشر من شهر فبراير القادم على أن يختتم لقاءاته في المجموعة في الثاني من شهر أبريل 2 المُقبل.

وفي السطور التالية يستعرض لكم موقع الرأي تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق التي تنافسه بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا كالتالي:-

تاريخ مواجهات الزمالك والوداد المغربي

تاريخ مواجهات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
تاريخ مواجهات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

تقابل الزمالك المصري قبل ذلك مع الوداد المغربي صاحب التصنيف الأول في المجموعة في ثلاثة مواجهات أفريقية سابقة، كان للزمالك التفوق الأكبر، حيث فاز الزمالك في مواجهتين.

وكانت المواجهة الأولى من خلال بطولة كأس السوبر الافريقي 2003 و الذي تفوق فيه الزمالك المصري بثُلاثية مُقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد القاهرة.

بينما كانت المواجهة الثانية بينهما في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس دوري أبطال أفريقيا في نسخة عام 2016 في اللقاء الذي حقق فيه الزمالك المصري فوزاً عريضاً بتفوقه برباعية نظيفة في مصر.

أما لمواجهة الثالثة فكانت بين الزمالك المصري و الوداد المغربي في لقاء العودة من نفس نسخة بطولة كأس دوري أبطال أفريقيا في لقاء العودة في المغرب والذي خسره الفارس الأبيض بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف مُقابل هدفين. ولكن كانت نتيجة مجموع اللقائين الفضل في تأهل الزمالك إلى لقاء النهائي.

 

تاريخ مواجهات الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولي

والتقى الزمالك مع بترو أتليتكو الأنجولي صاحب التصنيف الثالث في المجموعة قبل ذلك في البطولات الأفريقية مرتين فقط على مدار التاريخ وكانت تلك في دور المجموعات لكأس بطولة الكونفيدرالية الأفريقية عام 2019، وهي النسخة التي حقق فيها الزمالك لقبها تحت قيادة فنية للسويسري سبيستيان جروس حيث تعادلا في لقاء الذهاب بأنجولا بهدف لكُل منهما بينما حقق الزمالك الفوز الإياب بهدف نظيف في مصر.

الزمالك وساجرادا الأنجولي

في حين لم يسبق للزمالك أن واجة فريق ساجرادا الأنجولي صاحب التصنيف الرابع في المجموعة في أي لقاء بطولات أفريقيا على مدار التاريخ سواء بطولة دوري أبطال أفريقيا أو بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أو السوبر الأفريقي

وكانت قُرعة دور المجموعات لبطولة كأس دوري أبطال أفريقيا قد أوقعت الزمالك المصري في المجموعة الرابعة مع الفرق السابق ذكرها و جاء ترتيب مواجهات الزمالك في دور المجموعات گ الأتي

حيث يواجة فريق نادي الزمالك فريق نادي بترو أتليتيكو الأنجولي أحد أيام “11 أو 12 من شهر فبراير” في القاهرة.

تاريخ مواجهات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا
تاريخ مواجهات الزمالك بدوري أبطال أفريقيا

على أن يخرج فريق نادي الزمالك لمواجهة فريق نادي ساجرادا الأنجولي أحد أيام “18 أو 19 من شهر فبراير” في أنجولا
و تكون المواجهة الثالثة لفريق نادي الزمالك خارج الديار أيضاً بلقاء فريق نادي الوداد المغربي في الدار البيضاء أحد أيام “25 أو 26 من شهر فبراير”.

على أن يعود فريق نادي الزمالك لمواجهة فريق نادي الوداد المغربي في القاهرة أحد أيام “11 أو 12 من شهر مارس”
ثُم يخرج فريق نادي الزمالك لمواجهة فريق نادي بترو أتليتيكو الأنجولي في أنجولا أحد أيام “18 أو 19 مارس”.

قبل أن يختتم بطل مصر لقاءات المجموعة في القاهرة بمواجهة فرق نادي ساجرادا الأنجولي أحد أيام “1 أو 2 إبريل” 2022.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى