رياضة
أخر الأخبار

تاريخ مواجهات مصر وليبيا قبل لقاء اليوم بتصفيات كأس العالم

كتبت: سيليا محمد

يلتقي مساء اليوم منتخب مصر الأول لكرة القدم، بمضيفه منتخب ليبيا، علي ملعب شهداء بينينا، ببني غازي، ضمن تصفيات كأس العالم ” قطر 2022 “.

توقيت مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المواجهة المرتقبة بين مصر وليبيا، في رابع جولات المجموعة السادسة، بالمرحلة الثانية وقبل الأخيرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مصر، والعاشرة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة ومعلق مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

وتنقل القمة العربية المرتقبة بين مصر وليبيا عبر قناة أون تايم سبورت، التي حصلت علي حقوق بث مباريات المنتخب القومي بالتصفيات.

ويعلق الإعلامي أحمد شوبير علي المباراة بالقناة الصوتية الأولي، ويعلق حاتم بطيشة على القناة الصوتية الثانية.

ترتيب مجموعة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

1- مصر : 7 نقاط
2- ليبيا : 6 نقاط
3- أنجولا : 3 نقاط
4- الجابون : نقطة واحدة

نتيجة مباراة مصر وليبيا في الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم

اقتنصت الفراعنة نقاط المباراة الثلاث من أنياب ضيفه منتخب ليبيا، بعدما تغلبت عليه بهدف نظيف، للنجم الواعد عمر مرموش، وذلك في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة الماضية، علي استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم.

ويستهدف نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ورفاقه، قيادة مصر للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ الفراعنة.

ويسعي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، في تحقيق الفوز الثاني له بقيادة الفراعنة، من أجل الاقتراب من بلوغ المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات.

أما ليبيا، فتحلم جماهيرها في المشاركة بالعرس العالمي لأول مرة، من بوابة قطر، خاصة وأن فريقهم يمتلك العديد من اللاعبين المميزين، بجانب المستويات الرائعة التي يقدمها بالتصفيات الحالية.

تاريخ مواجهات مصر وليبيا

التقي منتخبي مصر وليبيا في 22 لقاء من قبل، نجح الفراعنة في الانتصار بـ14 مباراة، وخسر 4 وفرض التعادل نفسه في ثلاث مباريات.

سجل لاعبو منتخب مصر 53 هدفا في شباك المنتخب اللسبغ، واستقبلت شباكهم 26 مرة.

وطوال ال22 مباراة، لم يلتقي المنتخبان في تصفيات كأس العالم، سوي في ثلاث مواجهات فقط، انتصر خلالها منتخب مصر في لقاءين وسقط في لقاء وحيد.

وتعد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات مصر وليبيا، حين التقي المنتخبان لأول مرة في عام 1953، وانتصر حينها الفراعنة بنتيجة 10-2.

والتقي المنتخبان في تصفيات كأس أمم إفريقيا 6 مرات، ومرة واحدة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ثلاث مرات بتصفيات كأس العالم، 4 مرات في دورة الألعاب العربية، مرة واحدة بدورة ألعاب البحر المتوسط، مرة بدورة الألعاب الإفريقية، و6 مرات في مباريات ودية.

تشكيل مصر المتوقع أمام ليبيا في لقاء اليوم

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في الدفاع: أحمد فتوح – أكرم توفيق – أحمد حجازي – محمود حمدي الونش.

في الوسط: محمد النني – عمرو السولية – طارق حامد

في الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى