رياضة

كيف صنع البلوز والريدز امبراطورية الكرة الإنجليزية

تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ

 

كتب السيد الأعرج

 

مع مرور حتي الآن خمس جولات من بطولة الدوري الإنجليزي لموسم2021-2022. فإنه لايزال مبكرا عن تعرف علي هوية حامل لقب الدوري هذا الموسم. ولكن بعد هذه المباريات بدأنا في معرفة من سيكون هو حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويذكر أن فريق مانشستر سيتي حامل اللقب قد بدأ الموسم في تراجع حيث قد خسر في أول مباراة له في الدوري. ثم تعادل أيضاً في مباراة واحدة فيما حقق الفوز في ثلاث مباريات الباقية.

ليتواجد فريق مانشستر سيتي بقيادة مدربه جوارديولا في المركز الخامس في جدول الترتيب. ولكن قد يتحول الفريق إلى فريق مفترس ليعتلي صدارة الدوري ويحافظ أيضاً علي لقب الدوري.

تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ
تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ

فيما قد ظهر أيضاً فريق يحاول العودة الي التتويج بلقب الدوري وهو فريق مانشستر يونايتد. وذلك بعد أن حافظ الفريق علي نظافة مبارياته الأول من الهزيمة حيث تعد هذه بداية خيالية للفريق. كما يتواجد في المركز الثالث بالعلامة الكاملة ولكن مع فارق الأهداف في الدوري.

ومن ناحية اخري يتواجد فريق ليفربول الذي قد تعرض للإصابة امان فريق هارفي إليوت. ولكن مع ذلك يتواجد الفريق حاليا في صدارة الدوري مع فريق تشيلسي.

من خلال السطور التالية يقدم لكم موقع “الرأي” كيف يصنع فريق تشيلسي وليفربول التاريخ في بطولة الدوري الإنجليزي :

تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ
تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ

يذكر أن الفريقين قد حقق الفوز في أربع مباريات في بطولة الدوري حتي الآن وكان بينهم تعادل وذلك في المباراة التي جمعت بينهم.

فيما قد سجل الفريقين في بطولة الدوري 12 هدفاً في جميع المباريات مع استقبال شباك كل منهما هدفاً واحدة وكان ذلك الهدف في المباراة التي جمعت بينهم.

وكان الفريقين قد بدأ الموسم بنفس النتائج في جميع المباريات وذلك حيث حقق فريق تشيلسي الفوز بثلاثة علي فريق كريستال بالاس في اول المباريات. فيما فعل مثله فريق ليفربول وحقق الفوز بثلاثة علي فريق نورويتش وذلك في إطار الجولة الأولى .

أقرا أيضاً : موعد مباراة فينيزيا ضد فريق ميلان في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

ولكن في الجولة الثالثة نجح الفريقين في تحقيق الفوز بثنائية. حيث جاءت ثنائية فريق تشيلسي في شباك فريق أرسنال فيما جاءت ثنائية فريق ليفربول في شباك بيرنلي.

ولكن جاءت الجولة الثالثة لتشهد تعادل الفريقين وذلك عندما التقى الفريقين مع بعضهم.

تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ
تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ

بينما شهدت أيضاً الجولة الرابعة للفريقين تحقيق فوز كبير وذلك بثلاثية لكل منهما. حيث جاءت ثلاثية فريق تشيلسي في فريق أستون فيلا ولكن ثلاثة فريق ليفربول كانت في شباك فريق ولييدز.

فيما جاء في الجولة الخامسة شهدت انتصار الفريق بثنائية. حيث جاءت ثنائية فريق ليفربول في شباك كريستال بالاس بينما ثلاثية فريق تشيلسي في شباك توتنهام.

وقد ذكرت الصحيفة “ذا تايمز” أن نتائج فريق تشيلسي وفريق ليفربول في هذا الموسم تعني صناعة تاريخ الكرة القدم في بطولة الدوري الإنجليزي.

وذكرت أيضاً أنه لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي ينجح فريقين في تسجيل نفس النتائج في أول خمس مباريات في بطولة الدوري.

ويضاف أيضاً أنه من بين جميع هذه سلاسل التي سجلتها الفرق في أول خمس مباريات في الدوري أو أي موسم آخر. وذلك منذ انطلاق بطولة الدوري عام1888 فوجد هناك ثلاث حالات تطابق بين فريق فقط وهم .

تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ
تشيلسي وليفربول يصنع التاريخ

تطابق فريق ليفربول مع فريق تشيلسي الذي يعد هو الوحيد الذي حدث في نفس الموسم.

وأيضاً التطابق بين فريق نوتنجهام فورست وذلك في موسم1900-1901 وأيضاً دربي كاونتي في عام1947-1948. والتي جاءت بتعادل ثم الفوز ثم الهزيمة وثم رجع مرة اخري إلى التعادل ثم الفوز..

ثم جاء التطابق الثالث بواسطة فريق كارديف سيتي في1925-1926 وأيضاً بولتون في موسم1995-1996. وكان قد سجل كلا منهما الهزيمة بثلاثية مقابل هدفين ثم الهزيمة مرة أخرى بثلاثية مقابل هدف. ثم حقق الانتصار بهدفين مقابل هدف وأخيرًا قد حصل علي الهزيمة مرة أخرى بهدف نظيف وأخيرًا رجع في التعادل بهدف لكلا منهما.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى