فن ومنوعات

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يمنح كريم عبد العزيز جائزة فاتن حمامة

أسماء حسني

يستعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 43 لبدء إستعدادته وقد قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي برئاسة المنتج محمد حفظي منح الفنان كريم عبد العزيز جائزة فاتن حمامة للتمييز، تقديراً له عن مسيرته الفنية التي ادها بشكل متقن وجيد للغاية حيث أستقبل الفنان كريم عبد العزيز ذلك القرار بسعادة بالغة وترحاب شديد، ومن المقرر أن يبدأ المهرجان خلال الفترة القادمة مابين 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر.

ووجه الفنان كريم عبد العزيز الشكر الكبير لإدارة المهرجان على هذه التكريم الذي يحمل أسم سيدة الشاشة العربية وهى الفنانة فاتن حمامة، وهذا سوف يعتبر إضافة متميزة له في مسيرته الفنية التي بدأت بدايةً من فيلم أضحك الصورة تطلع حلوة وحتى مسلسل الإختيار 2 وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

كما أوضح كريم عبد العزيز أيضاً أن هذا التكريم يذكره ببداياته الفنية الذي كان يحلم فيها أن يكون من ضمن المدعوين لحضور فعليات هذا المهرجان الدولي، والذي يعد من أعرق وأهم المهرجانات السينمائية بل وأهمها في الشرق الأوسط إذ يجد نفسه في الدورة المنتظر إقامتها في نوفمبر المقبل مكرماً وليس مدعواً فقط.

على جانب أخر أكد المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على حرص المهرجان على تكريم النماذج التي تجمع في مسيرتها الفنية مابين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما، وهذا الذي ينطبق تماماً على الفنان كريم عبد العزيز الذي سيتم منحه جائزة فاتن حمامة للتميز.

وقال محمد حفظي موضحاً (كريم عبد العزيز أحترمته على مدار 20 عاماً من النجاح في مشوار قدم من خلاله الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية، ونجح في ذلك بإقتدار وفجأنا أحياناً بإختياراته الجريئة وليس من الصدفة أنه ضمن النجوم الأعلى إيراداتاً في تاريخ السينما المصرية دون أن يسير على وهم النمط المضمون).

يشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سيبدأ في يوم 26 نوفمبر وسيستمر حتى 5 ديسمبر مع إتخاذ جميع التدابير الاحترازية، وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى