فن ومنوعات

الرأي يزيح الستار عن أفلام أجنبية مقتبسة من قصص حقيقية وأشهرها The Amityville

كتبت هاجر أشرف

مما لا شك فيه أن الأعمال الفنية  تنقل لنا كل ما هو واقع ومثير أنه تم تقديم العديد من الأعمال السينمائية  الأجنبية والتي تم أقتباسها من أحداث واقعية حدثت بالفعل، وضمت السينما العالمية عدداً كبيراً من تلك الأفلام وفي هذا التقرير سيتم رصد هذه الأعمال.

ومن ضمن هذة الأفلام:

كان الفيلم المرشح لأكثر من جائزة أوسكار هو لفيلم (Darkest Hour)، حيث تدور أحداث الفيلم حول الحرب العالمية الثانية ومن المعروف أن الحرب العالمية الثانية كانت لحزب الألمان وكان يتزعمها هتلر، في هذا الفيلم مشاهد حية عن الحروب والصراعات التي خاضتها البلدان بصورة حقيقية ومن أرض الواقع .

في نفس الوقت يأتي أيضاً الفيلم الأجنبي الكوميدي (Patch Adams) وهو فيلم كوميدي بطولة الممثل الأجنبي (Robin Williams)، وتدور أحداثه حول دكتور هنتر أدام وهو دكتور موهوب يبذل بكل ما بوسعه لعلاج الناس بإستخدام كل الطرق الطبية وأيضاً بالضحك.

وكان قد أمضى حياته جميعها وسعى كثيراً لتغير نظرة الأمريكان في خدمة الرعاية الصحية، وكان دائما يعمل على تنظيم رحلات لمجموعة من الناس الذين يتنكرون في زي مهرجون لنشر البسمة والتفائل بين المرضى وخاصةً الاطفال وعلى الرغم من نظرة الناس إليه بالفشل إلا أنه نجح في ذلك.

وينضم فيلم (Changeling) أيضاً لقائمة الأفلام المأخوذة من وقائع حدثت بالفعل وكان ذلك الفيلم للنجمة العالمية Angelina Jolie والفيلم من إنتاج 2008، وتدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة حول أم تفقد أبنها ويتكاسل أفراد الشرطة بالبحث عنه ولكنها لم تستسلم للأمر وتقرر هي البحث عن طفلها إلا أن تجده.

وحصل أيضاً فيلم (Bridg Of Spies) على جائزة الأوسكار وهو من بطولة النجم العالمي (Tom Hanks)، وتدور أحداث الفيلم التي بدأت بعام 1957 في إطار من الدراما والتشويق، وهذا الفيلم تم إنتاجه في عام 2015 وهو من أفضل الأفلام المأخوذة عن قصة حقيقية.

من خلال  محامي يدعى جميس وهو متخصص في القضايا التي تخص التأمينات، ويقع عليه الإختيار من قبل الإستخبارات الأمريكية لكي يقوم بالدفاع عن شخص يشتبه بأنه قام بالتجسس لصالح الاتحاد السوفيتي.

في حين يتناول فيلم (A Beautful Mind) قصة طالب يدعى جون ناش وهو متخرج وحاصل على درجات عاليه في الرياضيات، وكان دائماً يرى هلاوس سمعية وبصرية لا يراها أحداً غيره وتحاول زوجته علاجه والوقوف بجانبه، وكان الفيلم يدور في إطار في سياق درامي وهو من بطولة الممثل Rasl Crow.

وأخيراً يأتي الفيلم الحائز على ثلاث جوائز أوسكار وهو فيلم (The Amityville) وتدور أحداثه في إطار من الرعب وقصته مأخوذة من قصة واقعية، حول رجل أسود تم إختطافه لمدة 12 عاماً.

وكانت القصة تدور من خلال أسرة قامت بالإنتقال إلى إحدى المنازل الجديدة وتتوالى الأحداث إلى أن تكتشف الأسرة وجود مس شيطاني بالمنزل يجعلهم يتغيرون، وكان الفيلم بطولة النجم Rayn Renodls.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى