فن ومنوعات

أشهرهم مينا مسعود نجوم وصلوا للعالمية رغم أصولهم العربية

كتبت هاجر أشرف

لم يكن النجم عمر الشريف والنجم خالد النبوي هما فقط الوحيدين اللذين وصلوا للعالمية بل صار على خُطاهم الكثير من الفنانين الشباب، ومن أهم الأفلام الذي شارك فيها النجم عمر الشريف فيلم (Lawrence of Arabia) الذي ترشح فية لجائزة الأوسكار كما انه نال ثلاث جوائز جولدن جلوب من قبل، كذلك النجم خالد النبوي قام بالمشاركة في فيلم (Kingdom of Heaven)‏ ) للمخرج العالمي (Ridley Scott) بالإضافة إلى فيلم (The Citizen).

Mena Massoud

ومن الممثلين اللذين صاروا على خطى هؤلاء النجوم الممثل الشاب (Mena Massoud) وهو ممثل كندي من أصول مصرية نشأ في القاهرة ومن ثم هاجر مع أسرته إلى كندا، وشارك كثير في المسلسلات التلفزيونية إلا أن الدور الذي فارق في مسيرته الفنية هو تجسيده شخصية علاء الدين في فيلم (Aladdin).

Amer Al masry

وكان الممثل الشاب (Amer Al masry) أحد الممثلين المصريين اللذين وصلوا إلى العالمية ويعتبر أمير من أصول مصرية وأبوين مصريين، ويعتبر هذا الممثل بدايته مع النجم محمد هنيدي في فيلم رمضان أبو العلمين حمودة الذي نال شهرة واسعة من خلاله.

ومن ثم قام بالإشتراك في فيلم الثلاثة يشتغلونها بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز إلا انه فاجئ جمهوره بإشتراكه في فيلم (limo) الذي حاز على ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42.

Sammy Sheikh

وشارك أيضاً النجم الصاعد (Sammy Sheikh) وهو ممثل مصري مقيم ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والقاهرة وكانت بدايته في مسلسل حكايات بنات من بطولة حورية فرغلي و صبا مبارك، وشارك في المسلسل الشهير (the big bang theory).

Mohammed Karim

ويتبعهم في ذلك النجم (Mohammed karim) فهو ممثل مصري على الرغم من تخرجه من كلية الطب إلا إنه سلك درب آخر ألا وهو التمثيل، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات وأشهرهم كان فيلم دكان شحاته بالإضافة إلى عمله كمذيع وكان أشهر برامجه برنامج (The Voice)، وشارك في الكثير من الأفلام الأجنبية ومنهم شخص (A Day To Die) مع النجم العالمي (Bruce Willis).

وكشف كريم في حديث تلفزيوني أنه سعيد للغاية بوصله للحلم الذي طالما حلم به وتمني تحقيقة وهو مشاركتة في أفلام أجنبية ووصولة للعالمية ليترك الفن في مصر ويسافر إلي أمريكا ويحضر كورسات تمثيل هناك ويذهب لكثير من مكاتب الكاستنج إلا أن جاءت اللحظة وشارك في أول عمل فنه عالمي له لتكون الشرارة الأولي في بداية مشوارة الفني وصعوده إلي العالمية .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى