رياضة

بهدف مجدي أفشه مصر تحصد أول ثلاث نقاط في التصفيات

كتب: أحمد خالد

انتهى قبل قليل، الشوط الأول من مباراة منتخب مصر ضد أنجولا، والتي تلعب ضمن التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وتابع موقع “الرأي” المباراة، وسنسرد لكم أحداثها.

سيطرة أنجولية وتسجيل مصري في بداية اللقاء

وبدأ اللقاء، بسيطرة من لاعبي منتخب أنجولا، حيث أتيحت لهم فرصة محققه لإحراز الهدف الأول، وذلك عند الدقيقة الثانية، ولكن تعامل معها دفاع منتخب مصر، وأخرجها بجوار القائم الأيمن، لأحمد الشناوي.

المنتخب المصري يتقدم على أنجولا بكلة جزاء لأفشة

ولعبت الكرة سريعًا، وبهجمة مرتدة منظمة للمنتخب المصري، نجح اللاعب أحمد فتوح، في الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة الثانية، سددها زميله محمد مجدي “أفشه” في الزاوية اليمني، للحارس الأنجولي، لتعلن عن الهدف الأول للمنتخب المصري.

لاعبوا منتخب مصر يسيطرون على اللقاء

وسيطر بعد ذلك، لاعبوا المنتخب المصري، على أجواء اللقاء، وبدأوا يتناقلون الكرة بكل أريحية، ولكن قطعها مهاجم المنتخب الأنجولي فا، وذهب بها في هجمة بمفرده، وسددها أعلى المرمى، عند الدقيقة السادسة.

وتدارك لاعبو منتخب مصر، الأمور وامتصوا حماس لاعبو أنجولا، بعدما مرروا الكرة كثيرًا بين أقدامهم، ليعلنوا عن السيطرة الكاملة لهم على اللقاء.

زيزو يهدر فرصة إحراز الهدف الثاني لمنتخب مصر

ولعبت عند الدقيقة الـ13، هجمة مرتدة منظمة للمنتخب المصري، من الجهة اليمنى لدفاعات منتخب أنجولا، وتم أرسال الكرة بشكل عرضي، حتى وصلت عن اللاعب أحمد سيد “زيزو”، ولكنه سدده في أقدام المدافعين، لتمر بدون خطورة على المرمى الأنجولي.

أنجولا تستفيق بهجمة مرتدة

وهدأ اللقاء بعد ذلك، حتى الدقيقة الـ18، حيث نظم لاعبوا أنجولا، هجمة مرتدة من الجبهة اليسرى لدفاعات منتخب مصر، ولعبت عرضية، إلا أن باهر المحمدي تعامل معها وأخرجها بعيدًا عن المرمى.

أنجولا تسيطر بهجمة مرتدة

وظلت المباراة تعاونية، بين لاعبوا الفريقين، حتى الدقيقة الـ23 حيث أتيحت فرصة للاعبوا المنتخب الأنجولي، ولكن تعامل معها طارق حامد، وأخرجها لركلة ركنية على يسار الحارس محمد الشناوي.

ركنيات متكرره على منتخب مصر

وتكررت الركنية مرتين في نفس الدقيقة، ولكنها من الجهة اليمني هذه المرة، ومرت الكرة بدون خطورة، على مرمى منتخب مصر.

وهدأ اللقاء بعد ذلك، حيث تواجدت الكرة في منتصف الملعب، يتناقلها لاعبوا المنتخبين، بشكل غير منظم، وظل اللعب التعاوني قائم بينهما، بدون خطورة تذكر لأي من المنتخبين، حتى الدقيقة الـ45 حيث أتيحت فرصة خطيرة، للمهاجم محمد شريف، ولكنه لعبها أعلى العارضة.

وأضاف الحكم المالي  بوبو تراوري، دقيقة واحدة كوقت محتسب بدلًا من الضائع، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري، بهدف نظيف، أحرزه محمد مجدي من ركلة جزاء .

بداية سيئة في الشوط الثاني لمنتخب مصر

وبدأ المنتخب المصري، الشوط الثاني من المباراة، مضغوطًا من الهجوم الأنجولي، الذي يرغب في إحراز هدف التعادل، إلا أن لاعبوا الفراعنة، نجحوا في تخطي تلك الدقائق، دون أي اهتزاز منهم.

تحسن في مستوى لاعبوا منتخب مصر

ومع حلول الدقيقة الـ50، تحسن المستوى الفني لمنتخب مصر، وسيطر اللاعبين على أحداث اللقاء، ولكن دون وجود فرص محققه لإحراز الهدف الثاني.

منتخب مصر يسيطر على اللقاء لكنه لم يعزز تقدمه

وبمرور الوقت، ازدادت سيطرة المنتخب المصري، ووضع لاعبو مصر منافسيهم في وسط ملعبهم، وظلوا يتناقلون الكرة بكل أريحية، إلا أنهم لم يسجلوا أهداف.

تراجع مصري وسيطرة أنجولية

وتراجع منتخب مصر، عند الدقيقة الـ59 بعدما سيطر لاعبوا أنجولا، على المباراة ووصلوا لمرمى المنتخب المصري، إلا أن الدفاع تعامل معهم بنجاح.

سيطرة سلبية لمنتخب أنجولا

وظل المنتخب الأنجولي، مسيطرًا على المباراة، وأنقلب الحال وعاد منتخب مصر للدفاع، إلا أنه سيطرتهم كانت سلبية، ولكن بمرور الوقت، ازداد الضغط على دفاعات الفراعنة.

السعيد يقود المنتخب داخل الملعب

وعند الدقيقة الـ67 أجرى حسام البدري تغييرين، حيث أشرك كل من، رمضان صبحي وعبد الله السعيد، بدلًا من حسين الشحان وأحمد سيد “زيزو”.

منتخب مصر يعيد سيطرته على اللقاء

وعاد المنتخب المصري، ليسيطر على المباراة من جديد، حتى نظم هجمة عند الدقيقة الـ73 كانت بين رمضان صبحي، وعبد الله السعيد ومحمد شريف، ولكن خرجت الكرة بجوار القائم، بعدما تصدى لها الحارس الأنجولي.

ولعبت الكرة ركنية، من عبد الله السعيد، قابلها محمود حمدي” الونش” برأسه، ولكن تعامل معها الحارس.

تغيير تقليدي للبدري في مباراة أنجولا

وأجرى حسام البدري، مدرب المنتخب، تغييره الثالث عند الدقيقة الـ77، حيث أشرك اللاعب أيمن أشرف، بدلًا من أحمد أبو الفتوح.

منتخب مصر يحاول وأنجولا تدافع

وظلت محاولات المنتخب المصري قائمة، إلا أن الدفاع الأنجولي، كان يتعامل معها بنجاح، ويرد ببعض الفرص الخطيرة، التي أنقظها مدافعو مصر.

واشتدت سيطرة الفراعنة على الكرة، حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة، وأضاف الحكم المالي بوبو تراوري، دقيقتين وقت بدلًا من الضائع.

مصر تنجح في أول خطوة نحو مونديال قطر 2022

ومر الوقت بدل الضائع دون جديد يذكر، ليحقق منتخب مصر الفوز على نظيره أنجولا، ويعد هذا الفوز، أول خطوة للفراعنة نحو مونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى