رياضة

تحليل مباراة الأهلي وفاركو… موسيمانى يصالح الجمهور ويستعيد قفشة وشريف بخطة قديمة

تحليل مباراة الأهلي وفاركو

بقلم /السيد الأعرج

تعد هذه هي المرة الرابعة خلال هذا الموسم الذي ينجح فيها الأهلي في الفوز برباعية جديدة وذلك في بطولة الدوري المصري وهذا بالتغلب على فريق فاركو بنتيجة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وذلك مساء يوم الثلاثاء ضمن الجولة 11.

وكان قد سجل للأهلي كلا من اللاعب محمد شريف واللاعب محمد مجدي قفشة واللاعب حسين الشحات وذلك في الدقائق 5 و7 و13 و87، بينما قد سجل اللاعب أحمد الصغيري هدف فاركو الوحيد وذلك في الدقيقة 17 من الشوط الأول .

ويذكر أنه في جولات سابقة، كان قد دهس القطار الأحمر 3 منافسين وذلك في الدوري المصري بالأربعة،ة وكان ذلك بداية من فريق الإسماعيلي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى، ثم فاز على فريق سموحة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف في الجولة السادسة، وأيضاً علي فريق مصر المقاصة برباعية نظيفة في الجولة الماضية.

وهذا قد استعاد الأهلي بهذا الانتصار صدارة جدول ترتيب الدوري المصري وذلك برصيد 25 نقطة كما يكون له مباراتان مؤجلتان بينما قد تجمد رصيد فريق فاركو عند نقطة 15 وذلك في المركز السابع غي جدول ترتيب .

تحليل مباراة الأهلي ضد فريق فاركو:

استعادة التاريخ للمارد الأحمر :

تحليل مباراة الأهلي وفاركو
تحليل مباراة الأهلي وفاركو

كان قد عاد المدير الفني بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لخطة الفريق والتي كانت في الموسم الماضي (4-2-3-1) وبذلك ليستعيد معها الفريق فاعلية الثنائي محمد شريف واللاعب محمد مجدي قفشة وكان هذا بعد غياب أسابيع طويلة وذلك عن التهديف كما أيضاً عمل على أن يحرر الظهيرين محمد هاني وعلي معلول.

ويذكر أن الخطة القديمة قد أظهرت أيضا خللا متكررا في الأهلي وهو المساحات الواسعة بين كلا من الثنائي الوسط وقلب الدفاع والتي قد استغلها “سوكاري” وذلك في تسديد كرة من على منطقة الجزاء، أكملها اللاعب الصغيري هدفا في شباك الحارس محمد الشناوي.

ولكن بسيناريو مثالي قد وجه المدير الفني بيتسو موسيماني ضربة قاضية وذلك لنظيره المدير الفني مجدي عبد العاطي مدرب فريق فاركو، حيث قد تقدم للاعبي النادي الأهلي بـ3 أهداف وذلك خلال 12 دقيقة وهذا من أول 3 محاولات فقط على مرمى الحارس محمد صبحي.

كما قد استغل بيتسو المساحات الخالية التي كانت خلف ظهيري فاركو وخاصة ثغرة الجبهة اليسرى التي قد شغلها عزمي غومة والتي منها سجل النادى الأهلي هدفيه الثاني والثالث عن طريقها.

سلاح خفي في النادي الأهلي:

تحليل مباراة الأهلي وفاركو
بيتسو موسيماني

كما قد استفاد الأهلي في معظم الفرص المتاحة له وذلك أمام مرمى منافسه حيث قد تمكن محمد شريف من تسجيل هدفا رابعا ولكن قد ألغاه الحكم بداعي التسلل.

فيما قد ضرب المدير الفني للأهلي منافسه أيضاً بسلاح خفي والذي كان هو التمريرات الطولية وذلك لقلب دفاع الأهلي من اللاعب رامي ربيعة حيث قد صنع بذلك كرة الهدف الثاني للاعب قفشة.

ويذكر أنه أيضاً في مناسبة أخرى كان قد رفض عمرو السولية هدية جديدة من زميله “ربيعة” حيث أضاع هدفا مؤكدا أمام المرمى الحارس محمد صبحي.

تهور وانفلات من اللاعبين :

تحليل مباراة الأهلي وفاركو
الأهلي

وكان قد اضطر المدير الفني موسيماني خلال الشوطين لاستبدال لاعبيه حمدي فتحي واللاعب لويس ميكيسوني لحصولهما على إنذارين حيث كان قد شارك مكانهما كلا من اللاعب آليو ديانج واللاعب بيرسي تاو.

ورغم التفوق والسيطرة  التي كانت من جانب المارد الأحمر حيث لم يتخلص لاعبو الأهلي من العصبية المباراة حيث ثد تحصل كلا من اللاعب بيرسي تاو واللاعب محمد عبد المنعم على إنذارين وهذا كله بسبب الاعتراض على قرارات التحكيم في المباراة.

ومع هذا فقد استمر المدير الفني للأهلي موسيماني في إنعاش الخط الأمامي للفريق وذلك بإشراك اللاعب حسين الشحات واللاعب طاهر محمد مكان كلا من محمد شريف وأحمد عبد القادر.

فيما قد اندفع  للاعبي فاركو وترك مساحات أمام لاعبي النادي الأهلي ولكن لم يستغلها كلا من اللاعب بيرسي تاو واللاعب محمد قفشة حيث بدروا في إهدار فرص محققة من أمام مرمى وهذا كان قبل أن يختتم اللاعب حسين الشحات الرباعية للفريق الأحمر وهذا بعد تمريرة من اللاعب علي معلول.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى