رياضة
أخر الأخبار

الفرعون صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو

كتب : مجدي درويش

أصبح نجم كرة القدم المصري والهداف الإفريقي التاريخي لنادي ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، محمد صلاح، ملأ العين والبصر في عالم الساحرة المستديرة وحديث الأوساط الرياضية العالمية علي مدار الساعات السابقة وكذلك من قبلها بكثير، خاصة بعد إحرازه هدفاً قام البعض بوصفه بـ”الخرافي” الذي تمكن من تسجيله مساء أمس الأحد داخل مرمي نادي المان سيتي في اللقاء الذي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، في إطار فعاليات الإسبوع السابع من بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.محمد صلاح عن هدفه: «جيد.. لكن لا يعني شيئًا» - بوابة الأهرام

وعقد الكثير بعض المقارنات بين النجم محمد صلاح مع كلا من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأن النجم المصري يمتلك الفرصة للفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم هذا السيزون، خاصة بعد سلسلة الأرقام القياسية التي يحققها واستمرار إبداعاته وثبات أداؤه وأن له تأثير مباشر على مستوي وكذلك النتائج الخاصة بنادي ليفربول الإنجليزي سواء علي المستوي المحلي بالدوري الإنجليزي أو بدوري أبطال أوروبا، وفي ذات الوقت قل المستوي الفني للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو وأيضاً الجوهرة الأرجنتينية ليونيل ميسي وابتعادهما عن مسألة الإبداع التي يحتلها الفرعون المصري محمد صلاح منفرداً حالياً.

المدرب الألماني لنادي ليفربول يورجن كلوب، لم يتمكن من السيطرة على نفسه بعد لقاء نادي ليفربول أمام نادي مانشستر سيتي، وأطلق الكثير والكثير من كلمات المدح والتفاخر بنجمنا المصري محمد صلاح، وأكد خلال المؤتمر الصحفي بشأن هدف محمد صلاح: ” إذا ما تمكن كريستيانو رونالدو أو ليو ميسي من تسجيل ذلك الهدف، لتحدثت عنه كل وكالات الأنباء علي مستوي العالم، حيث أنهما من طراز عالمي، والنجم المصري كذلك أحد أبرز النجوم علي مستوي العالم، هذا هو الموضوع”.

 

محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول.. الفرعون على بُعد هدف من معادلة  رقم دروجبا القياسى.. الأكثر اشتراكا بالأهداف في الدوري الإنجليزي هذا  الموسم.. ويعادل أفضل سجل تهديفى له على مع الريدز -

 

في نفس السياق، لم يتردد المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، عن توجيه عبارات إشادة بإمكانيات الفرعون المصري محمد صلاح، وتحدث بخصوص الهدف الذي أحرزه داخل مرمي ناديه: “لم أشاهد شيئا مثل هذا قبل ذلك، مما لاشك فيه أن محمد صلاح هو أبرز جناح بالدوري الإنجليزي وأحسن لاعب حول العالم في الفترة الحالية، ليس متواجداً حول العالم من يفعل مثلما هو”.

فيما أكد نجم ليفربول الأسبق دينيسي سوندرز، قايلاً: “كريستيانو وليو هما من يجب القارنة به، لكن إلى الآن هما لم يصلوا لمستوي صلاح، إلى الآن صلاح أفضل من الثنائي”.

وأضاف: “من الواضح بأن محمد صلاح سوف يسجل خلال كل جولة”.

ووصل النجم محمد صلاح برصيد أهدافه إلى الهدف 103 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح النجم المصري قريب من هدف واحد من الدبابة ديدييه دروجبا، الذي يتواجد علي صدارة الترتيب لهدافي اللاعبين الأفارقة ببطولة الدوري الإنجليزي ولديه 104 أهداف.

وأحرز محمد صلاح للقاء السادس توالياً مع ناديه ليفربول، آخر من قام بهذا كان صلاح ذاته بـرصيد 7 مواجهات متتالية.

وأحرز النجم محمد صلاح، الهدف الثالث له توالياً في لقاءاته أمام نادي مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، فقد بات رصيده في كل المسابقات مع ليفربول ضد مانشستر سيتي سبعة أهداف علي واقع 5 أهداف في بطولة البريميرليج إلى جانب هدفين بدوري أبطال أوروبا.

علي الجانب الآخر، إذا ما نظرنا للمستوي الذي يقدمه النجم كريستيانو رونالدو حاليا فسوف تجد أنه أختلف تماما عن ما كان يقدمه الدون علي مدار السنوات الماضية، فقد كانت هناك تنافس خاص بينه وبين غريمه ليو ميسي علي حصد الألقاب.

وبالنسبة للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، فلن يختلف الحديث كثيرا عن سابقة رونالدو، وذلك فمنذ أن غارد إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان وهو لم يقدم المستوي المعهود عليه، ولم يسجل ألا هدف وحيد في الدوري الفرنسي ومثله في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى