رياضة

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

كتبت: سيليا محمد

نستعرض من خلال موقع الرأي، موعد مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم، وضيفه منتخب ليبيا، والقنوات الناقلة، وموقف المنتخبين من التأهل في التقرير التالي

موعد مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

يستضيف الفراعنة منتخب ليبيا، يوم الجمعة المقبل، الموافق 8 أكتوبر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ثاني جولات دور المجموعات.

ويلتقي منتخب مصر بضيفه الليبي، ضمن منافسات المرحلة الثانية، من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم ” قطر 2022 “.

توقيت مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

وتنطلق المواجهة المرتقبة بين منتخبنا الوطني وضيفه الليبي، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم

وأعلنت شبكة قنوات أون تايم سبورت، في وقت لاحق، عن حصولها على حقوق بث كافة مباريات منتخب مصر بتصفيات كأس العالم الحالية عبر قنواتها.

موقف مصر وليبيا من التأهل لكأس العالم

يخوض منتخبي مصر وليبيا المرحلة الثانية بتصفيات كأس العالم، حيث يتواجد المنتخبين في المجموعة السادسة برفقة كلا من الجابون وأنجولا.

وتعتلي ليبيا صدارة ترتيب المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، وذلك بعدما تغلبت على أنجولا والجابون في الجولتين الأولتين.

أما منتخب مصر، فيتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، تحصل عليها من انتصار وحيد علي حساب أنجولا، ثم التعادل مع الجابون.

وفي المركز الثالث يأتي منتخب الجابون برصيد نقطة واحدة، وتتذيل أتجولا الترتيب بدون نقاط.

نظام التأهل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

وينص نظام التأهل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، عن صعود الفرق العشر المتصدرة للمجموعات العشر، للمرحلة الثالثة من التصفيات.

ويتم إجراء قرعة، بعد أن يتم تصنيف العشر منتخبات لمستوى أول وثاني، ثم يلتقي كل فريقين ذهاباً وإياباً، من أجل حجز خمس مقاعد لإقريفيا بالمونديال.

إقالة حسام البدري وتعيين كيروش

المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به الفراعنة في المواجهتين الأولتين بتصفيات كأس العالم، أطاحت يالمدير الفني الوطني حسام البدري.

وتعاقد اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس أحمد مجاهد، مع البرتغالي المخضرم، كارلوس كيروش، صاحب السيرة الذاتية القوية بمختلف ملاعب كرة القدم.

قائمة منتخب مصر امواجهة ليبيا

شهدت قائمة منتخب مصر المستدعاة لخوض مواجهتي ليبيا، في تصفيات كأس العالم، مفاجأت كبيرة، وخاصة باستبعاد الثنائي ” محمد مجدي قفشة ومحمد شريف ” نجمي النادي الأهلي.

مبب

في حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد أبو جبل – محمد بسام ومحمد صبحي.

في خط الدفاع: أكرم توفيق – أحمد فتحي – أحمد حجازي – باهر المحمدي – محمود حمدي “الونش” – ياسر ابراهيم – أحمد أبو الفتوح وأيمن أشرف.

في خط الوسط الدفاعي : محمد النني – عمرو السولية – طارق حامد وحمدي فتحي.

في خط الوسط المهاجم: أحمد سيد “زيزو” – محمد صلاح – عبد الله السعيد – إبراهيم عادل – رمضان صبحي وعمر مرموش.

وفي الهجوم: أحمد حسن “كوكا” ومصطفى محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى