رياضة
أخر الأخبار

تصفيات العرب في إفريقيا: 8 منتخبات تتقاتل على 5 مقاعد بمونديال قطر وهؤلاء الأقرب

مونديال قطر

كتبت: سيليا محمد

انطلقت منافسات المرحلة الثانية بتصفيات قارة إفريقيا، المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “، خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

وشهدت أولي جولات المرحلة الثانية، تفوق عربي كبير، خاصة وأن هناك 8 منتخبات عربية تتنافس على التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من أجل القتال علي حجز أحد المقاعد المؤهلة للمونديال.

وتضم المجموعات العشر بالتصفيات، 8 منتخبات عربية، وهم ” الجزائر، المغرب، مصر، تونس، جيبوتي، السودان، ليبيا، وموريتانيا “.

صراع عربي بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم

تشهد المجموعة الأولى تواجد منتخب الجزائر العربي، بطل إفريقيا، ويعتلي صدارة الترتيب، بعدما مزق شباك شقيقه العربي جيبوتي، والتي تتذيل الترتيب بدون نقاط.

وتستهدف الجزائر مواصلة انتصاراتها من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة والتأهل للمرحلة الفاصلة في التصفيات، ومن ثم المشاركة في المونديال للمرة الخامسة في تاريخ محاربي الصحراء.

ولسوء حظ جيبوتي، وقعت مع المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى، ليصعب من مهمتها في المنافسة على صدارة المجموعة، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها بطل إفريقيا في السنوات الأخيرة.

صراع تونسي موريتاني

وفي المجموعة الثانية، يتصارع المنتخب التونسي مع شقيقه الموريتاني علي حجز بطاقة التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

وحققت تونس الفوز في أولي مبارياتها بالتصفيات علي حساب غينيا الاستوائيه بثلاثة أهداف نظيفة، بينما سقطت موريتانيا في أول اختبار لها أمام منتخب زامبيا بهدفين مقابل هدف وحيد.

RT Arabic - رسميا.. قائمة منتخب تونس النهائية لمونديال 2018
منتخب تونس

صراع مصري ليبي

وفي المجموعة السادسة، ينافس المنتخب المصري مع شقيقه الليبي علي اعتلاء صدارة المجموعة وخطف بطاقة العبور للدور الثالث والأخير بالتصفيات.

ونجح الفراعنة في أول اختبار لها في التغلب على منتخب أنجولا بهدف نظيف، رغم غياب النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، عن صفوفها.

كما حققت ليبيا فوزاً ثميناً في الجولة الأولى علي حساب منتخب الجابون، لتتقاسم صدارة المجموعة السادسة مع الفراعنة.

مفاجأة سارة لمشجعي منتخب مصر - RT Arabic
منتخب مصر

صراع مغربي سوداني

وفي المجموعة التاسعة، يقع المنتخب المغربي مع شقيقه السوداني، ويصارع كلا منهما من أجل خطف صدارة ترتيب المجموعة، والصعود للمرحلة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ” قطر 2022 “.

وفي أول جولة بالمرحلة الثانية للتصفيات، اصطدما الشقيقان العربيان المغرب والسودان سويا، ونجح أسود الأطلسي في إسقاط السودان بهدفين دون رد.

واعتلت المغرب صدارة المجموعة التاسعة برصيد 3 نقاط، وقبع صقور الجديان في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

بوديتين.. منتخب المغرب يستعد لكأس أمم أفريقيا
المنتخب المغربي

المنتخبات العربية الأقرب للتأهل لكأس العالم

حقق 5 منتخبات عربية الفوز في أولي الجولات، واعتلي الخمس منتخبات صدارة مجموعاتهم، وهو ما يبشر بالخير في حال حفاظهم على صدارة الترتيب، ليضمن 4 منتخبات عربية التواجد في المرحلة الفاصلة بالتصفيات.

ولكن الأمر أيضاً يشير إلي مواجهات عربية محتملة في المرحلة الأخيرة بالتصفيات، ولكن يضمن للعرب التواجد في مونديال قطر العام القادم.

وتعد الجزائر المرشح العربي الأول بالقارة السمراء، الذي سيحجز أحدي البطاقات الخمس بكأس العالم ” قطر 2022 “، خاصة وأنها تقدم مستويات رائعة، تحت قيادة مدربها الوطني جمال بلماضي، والذي قادهم لحصد بطولة أمم إفريقيا في نسختها الأخيرة.

كما الحال للمنتخب المصري والمغربي، فهما مرشحان بقوة للتأهل لمونديال قطر، نظراً لامتلاكهما لاعبين من الطراز العالمي، أمثال ” محمد صلاح، محمد النني، محمود تريزيجيه ” نجوم منتخب مصر، و ” ياسين بونو، حكيم زياش، أشرف حكيمي ” نجوم منتخب المغرب.

عمر هاني

عمرهاني عمر مراد صحفي بالرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى