اخبارمحافظات

تعرف على أبرز فعاليات وأنشطة الثقافة بمحافظة الغربية خلال شهر يناير 2023

تعرف على أبرز فعاليات وأنشطة الثقافة بمحافظة الغربية خلال شهر يناير 2023

هيثم زهرة

أعلنت الإدارة العامة لثقافة الغربية، برئاسة الأديب جابر سركيس، عن برنامج فعاليات وأنشطة المواقع الثقافية، وذلك بعد اعتماده من المخرج الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمقرر تنفيذه خلال شهر يناير 2023.

هذا وقد تضمن البرنامج على العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، من خلال سلسلة من المحاضرات والندوات والورش الفنية، والتي تأتي بالتعاون مع العديد من مديريات المحافظة، ومنها: التربية والتعليم، والأوقاف، والشباب والرياضة، والصحة، والآثار.

ضم برنامج الفعاليات محاضرات تثقيفية بعنوان: رحلة العائلة المقدسة في مصر، الدمج التعليمي لذوي الهمم، فلسفة الجمال والتذوق الفني، الشرطة المصرية.. بطولات في حب الوطن، منظومة القيم، الحوار الثقافي، العنف ضد المرأة، ومصر في آفاق الاقتصاد العالمي.

أبرز فعاليات وأنشطة الثقافة بمحافظة الغربية خلال شهر يناير 2023

هذا وقد تضمن برنامج الفعاليات خلال يناير 2023 تنظيم العديد من المعارض الفنية والعروض الموسيقية والفنون الشعبية، كما اشتمل على إقامة عدد من المسابقات الثقافية للأطفال، بجانب ورش فنية لاكتشاف المواهب الصغيرة في مجالات الرسم، والغناء، والتمثيل.

يذكر أن الإدارة العامة لثقافة الغربية قد شهدت تنظيم عروضا مسرحية خلال شهر ديسمبر الجاري داخل العديد من قرى المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بزفتى، حيث توافد العديد من طلبة وطالبات المدارس وأهالي القرى لمتابعة العرض المسرحي “101 عزل“، والذي أقيم على مدار 5 أيام بقرى: نهطاي، وحانوت، ودمنهور الوحش، وشرشابة، وسنباط.

للتعرف على أجندة فعاليات وأنشطة الثقافة بمحافظة الغربية.. برجاء الضغط على هذا الرابط:

https://drive.google.com/file/d/1YjDWVPxtgaihBrAFwV3VpIjs8EKLSo9i/view?usp=share_link

 

 

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى