رياضة

تعرف على ترتيب الدوري الإسباني 2021-2022 بعد الجولة الثامنة

كتب : مجدي درويش

دخلت بطولة الدوري الإسباني صاحبت العراقة في كرة القدم، والتي كانت مؤي المتميزين ووجهتهم الأساسية خلال سنوات ماضية، إختبار حاسم في الموسم الحالي2021-2022، بعد أن توالت النجوم في الرحيل إلى الدوري الفرنسي، والمنافسة الدائرة مع الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتسببت أزمة جائحة كورونا في عدم القدرة المادية لقطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، إضافة إلى عدم نجاح خطط رؤساء الناديين فلورنتينو بيريز وخوان لابورتا في إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، ومعاناة الموازنة العامة للناديبن من عجز صارخ، تركها من دون تدعيمات خلال أقل المواسم للناديين.

وجاء عدم تواجد القائد الأرجنتيني ميسي مع نادي برشلونة، الحاصل علي لقب أفضل لاعب بالعالم 6 مناسبات، إخفات الأضواء التي كانت تتلألأ يومًا بعد الآخر بشأن الصراع بين رونالدو-وميسي، والذي تميز فترة كبيرة من التشويق الكروي الغير مسبوق.

الآمال والأحلام والتطلعات فقط لا تدعمها القدرة ولا تقف بجوارها الموارد الفقيرة، هي كل ما يمتلكه قطبي إسبانيا من إمكانيات خلال السيزون الجديد، برشلونة أكتفي بصفقات مجانية فقط، وتركه مغادرة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لحالة من شبيهه بالضياع الشامل.

فيما غادر النجم زين الدين زيدان منصبه بقيادة نادي ريال مدريد فنياً، بعد عام صفري، وخرج بأزمات عديدة وعصية مع إدارة النادي، مع وجود لرسائل متبادلة بين زيدان والنادي في الصحف الإسبانية.

الوحيد الذي جاء استثناء هو نادي أتلتيكو مدريد، فقد حصل على لقب الموسم السابق بعد صراع قوي مع الجار اللدود نادي ريال مدريد، وحضر في هدوء تام للسيزون الجديد، مع المدير الفني دييجو سيميوني من أجل تحقيق المفاجأة للمرة الثانية.

وكانت لأهداف النجم سواريز، في الموسم المنقضي، والتي بلغت 21 هدفًا الدور الأكبر في تتويج أبناء دييجو سيميوني ببطولة الدوري الإسباني المتتاز منذ سيزون 2013-2014.

وحصد نادي أتلتيكو مدريد بطولة الدوري الإسباني للسيزون الماضي 2020-2021، ليصبح محقق للقب ال 11 علي مدار تاريخه، ويكون في المركز الثالث بترتيب الفائزين بالدوري الإسباني مقابل 34 بطولة لنادي ريال مدريد و26 بطولة لنادي برشلونة.

ترتيب أندية الدوري الإسباني لموسم 2021-2022

الترتيب الفريق لعب فاز تعادل خسارة نقاط

ريال مدريد لديه 17 نقطة في صدارة ترتيب جدول الدوري الإسباني الممتاز.

أتلتيكو مدريد ، ولديه 17 نقطة ويحتل المركز الثاني.

ريال سوسيداد، ولديه 17 نقطة بالمركز الثالث.

إشبيلية، لديه 14 نقطة بالمركز الرابع.

أوساسونا ، بالركز الخامس ولديه 14 نقطة.

رايو فايكانو، بالمركز السادس ولديه 13 نقطة.

أتلتيك بيلباو ، لديه 13 نقطة بالمركز السابع.

فالنسيا، لديه 12 نقطة بالمركز الثامن.

برشلونة، لديه 12 نقطة بالمركز التاسع.

ريال بيتيس، لديه 12 نقطة بالمركز العاشر.

ريال مايوركا بالمركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.

فياريال بالمركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة.

إسبانيول بالمركز الثالث عشر ب 9نقطة.

ألتشي بالمركز الرابع عشر ولديه 9 نقاط.

قادش لديه 7 نقاط بالمركز الخامس عشر.

سيلتا فيجو لديه 7 نقاط بالمركز السادس عشر.

غرناطة لديه 6 نقاط بالمركز السابع عشر.

ليفانتي بالمركز الثامن عشر ولديه 4نقاط .

ألافيس بالمركز التاسع عشر ولديه 3 نقاط.

خيتافي بالمركز العشرين برصيد نقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى