رياضة

تعرف على مثلث الرعب الهجومي لصنداونز

شالوليلي وسيرينو وزواني أخطر لاعبي الأصفر

شريف مدحت _محمد يحيى 

 

يخوض الأهلي مساء غدٍ مهمة ليست سهلة أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

مثلث الرعب الهجومي لصنداونز

يملك صنداونز مثلث رعب هجوميًا يقدم موسمًا مميزًا ما صعد به لربع نهائي دوري الأبطال، بعدما قهر مازيمبي الكونغولي، ذهابًا وإيابًا، بخلاف كونه صاحب ثاني أقوى هجوم في دور المجموعات بالتساوي مع فيتاكلوب الكونغولي خلف الأهلي.

 

موقف صنداونز في الدوري

يتصدر صنداونز ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 57 نقطة بفارق 7 نقاط، عن أقرب منافسيه وله مباراة مؤجلة، وتلقى هزيمة وحيدة أمام كايزر تشيفز.

 

يعتمد صنداونز في لعبه على طريقة 4-3-3 وتحديدا الطوفان الهجومي، عن طريق مثلث الرعب الذي يضم جاستون سيرينو وتيمبا زواني وبيتر شالوليلي، ما يهدد دفاعات الأهلي، قبل لقاء الفريقين بجولة الذهاب غدا السبت بالقاهرة.

 

جاستون سيرينو

 

جاستون سيرينو، هو أحد الوجوه المعروفة لدى جماهير الأهلي، خصوصًا أن اللاعب الأوروجواياني كان مرشحًا بقوة لارتداء القميص الأحمر، في بداية الموسم الحالي ولكن الصفقة لم تكتمل، بسبب خلافات مالية بعدما طلب صنداونز 5 ملايين يورو.

 

سيرينو يجيد أداء عدة أدوار هجومية، والاختراق بين الخطوط، وعلى الرغم من أن مستواه تراجع بعض الشيء، وسجل 4 أهداف وصنع هدفين، ولم يهز الشباك في دوري الأبطال واكتفى بصناعة هدف؛ لكن سيرينو هو أحد النجوم الموهوبين، الذين يجيدون اختراق الدفاعات بمهاراته الفردية وقدراته الفنية المميزة.

 

بيتر شالوليلي

أما المهاجم الناميبي بيتر شالوليلي مهاجم صنداونز فهو أحد نجوم الموسم الحالي مع صنداونز، بعدما انضم إلى ذوي القميص الأصفر قادما من هايلاندز بارك الجنوب إفريقي.

 

ولمع شالوليلي مع صنداونز وسجل في بطولة الدوري الجنوب إفريقي 11 هدفًا وصنع 6 أهداف، كما أحرز 3 أهداف في دوري أبطال إفريقيا.

 

شالوليلي، صاحب الـ27 عامًا، يجيد اللعب كرأس حربة صريح وفي مركزي الجناح الهجومي يمينا ويسارا، ما يمنح الجهاز الفني بقيادة رولاني موكوينا مرونة تكتيكية.

 

تيمبا زواني

يعتمد صنداونز على قدرات لاعبه تيمبا زواني، أحد أبرز مفاتيح اللعب في الفريق، الذي تأكدت جاهزيته لخوض المباراة.

 

وسجل زواني 9 أهداف في الدوري المحلي وصنع هدفًا، وسجل هدفين في دوري الأبطال وصنع 3 أهداف.

 

زواني لديه قدرات فردية مميزة، مع إمكانية اللعب بين الخطوط ونقل الكرات بسرعة فائقة إلى نصف ملعب المنافس، ما يجعله أحد أبرز نجوم الفريق الجنوب إفريقي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى