رياضة

تعرف على نتائج الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

كتب :أحمد خالد

انتهت أمس الجمعة، الجولة الأولى، من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي تضم 40 دولة، قسموا على عشرة مجموعات، وتضم كل منهما أربعة دول.

ويصعد أول كل مجموعة، للمرحلة المقبلة من التصفيات، ويتم تقسيم العشرة دول إلى تصنيفين، يضم كل تصنيف خمسة دول، ثم يلجأ بعد ذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى القرعة لتحديد منافس كل منهما، ومن يتفوق في مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، يصعد مباشرة إلى كأس العالم.

ويرصد لكم، موقعنا “الرأي” نتائج الجولة الأولى، من التصفيات، في التقرير التالي.

نتائج المجموعة الأولى

والبداية مع المجموعة الأولى، والتي تضم كل من، الجزائر، والنيجر، وبوركينا فاسو، وجيبوتي، تغلب فيها منتخب الجزائر، على نظيره جيبوتي، بثمانية أهداف نظيفة، كما تغلب منتخب بوركينا فاسو، على النيجر بثنائية نظيفة.

نتائج المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، التي تضم كل من، تونس، زامبيا، موريتانيا، غينيا الاستوائية، تغلب منتخب تونس، على منافسه غينيا الاستوائية، بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تمكن المنتخب الزامبي، من تحقيق الفوز على موريتانيا، بهدفين مقابل هدف.

نتائج المجموعة الثالثة

وجاءت نتائج المجموعة الثالثة، التي تضم كل من، نيجيريا، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، ليبيريا، كالتالي، فوز المنتخب النيجيري، بهدفين نظيفين، على نظيره الليبيري، بينما تعادل منتخبا الرأس الأخضر، وجمهورية أفريقيا الوسطى، بهدف لكل فريق.

نتائج المجوعة الرابعة

وجاءت نتائج المجموعة الرابعة، التي تضم كل من، الكاميرون، ساحل العاج، موزمبيق، مالاوي، كالتالي، فوز منتخب الكاميرون، علي مالاوي بهدفين نظيفين، وتعادل منتخبي، ساحل العاج وموزمبيق، سلبيا بدون أهداف.

نتائج المجموعة الخامسة

بينما نتائج المجموعة الخامسة، التي تضم كل من، مالي، كينيا، أوغندا، رواندا، جاءت كالتالي، فوز منتخب مالي على رواندا بهدف نظيف، وتعادل منتخبي كينيا وأوغندا، سلبيًا بدون أهداف.

نتائج المجموعة السادسة

وفي المجموعة السادسة، التي تضم كل من، مصر، ليبيا الجابون، أنجولا، تغلب المنتخب الليبي، على نظيره الجابوني، بهدفين مقابل هدف، كما تغلب منتخب مصر، على منتخب أنجولا بهدف نظيف.

نتائج المجموعة السابعة

وفي المجموعة السابعة، التي تضم كل من، غانا، جنوب إفريقيا، زيمبابوي، إثيوبيا، حقق المنتخب الغاني فوزًا، على نظيره الإثيوبي، بهدف نظيف، بينما تعادل منتخبي جنوب إفريقيا وزيمبابوي، سلبيًا بدون أهداف.

نتائج المجموعة الثامنة

وجاءت نتائج المجموعة الثامنة، التي تضم كل من، السنغال، الكونغو، ناميبيا، توجو، كالتالي، تغلب المنتخب السنغالي، على نظيره التوجولي، بهدفين نظيفين، وتعادل منتخبي ناميبيا والكونغو، إيجابيًا بهدف لكل فريق.

نتائج المجموعة التاسعة

وفي المجموعة التاسعة، التي ضمت كل من، المغرب، غينيا، غينيا بيساو، السودان، تغلب منتخب المغرب، على نظيره السوداني بهدفين نظيفين، فيما تعادل منتخبي، غينيا وغينيا بيساو، إيجابيًا بهدف لكل فريق.

نتائج المجموعة العاشرة

وجاءت نتائج المجموعة العاشرة والأخيرة، والتي تضم كل من، بنين، الكونغو الديمقراطية، تانزانيا، مدغشقر، كالتالي، تغلب منتخب بنين، على مدغشقر بهدف نظيف، وتعادل منتخب تنزانيا، مع الكونغو الديمقراطية، بهدف لمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى