فن ومنوعات

تعرف علي أشهر إيفيهات السينما المصرية التي أنتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي

كتبت داليا أشرف 

أنتشرت في السينما المصرية العديد من الإيفيهات الكوميدية والتي أستخدمها جميع مستخدمي السوشيال ميديا كـ كوميكس كوميدية أنتشرت عبر جميع المواقع، وبعضهم يستخدمها في فيديوهات (تيك توك)، وسنسرد عليكم أشهر إيفيهات السينما المصرية من خلال هذا التقرير:

كانت أشهر الإيفيهات التي أنتشرت للفنان عادل أدهم من فيلم حافية على جسر الذهب (شوفى يا قطة)  .

ومن أشهر الإيفيهات التي أنتشرت كثيراً على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى ألسنة الجميع للفنان خالد صالح من فيلم تيتو (أنا بابا يالا)، وأيضاً أخذ إيفيه (أنا عملت كل حاجة غلط ممكن تتخيلها) للفنان أحمد السقا في فيلم تيتو شهرة كبيرة على السوشيال ميديا.

وكان إيفيه (الحب الحب الشوق الشوق) أنتشر أيضاً وهو للفنان محمد سعد من فيلم اللمبي، وقال محمد السبكي في فيلم اللمبي (الله يرحمها أم مختار كانت غالية علينا أوي).

كما روج إيفيه (أمضي يا أشول) للفنان عادل إمام فى فيلم سلام يا صاحبي هذا بخلاف افيه محمود عبد العزيز الذي قال فيه  (يا عزيزي كلنا لصوص) والذي يحمل أسم الفيلم أيضا .

ومن الإفيهات التي رصدنها أيضا أفيه للنجم الشهير للفنان حسن حسني في فيلم عبود على الحدود (عايز تحتفل بالإلتصاق يا صايع يا ملتصق)ليشتهر النجم علاء ولي الدين في نفس الفيلم بجملة  (ادي كل واحد مربع واداني أربع مربعات).

وكان الفنان حسين أبو حجاج في فيلم الناظر أشتهر بأفيه  (جبت الترنج معاك) ليستخدمه مستخدمي تطبيق التيك توك بجانب إيفيه (أوعى يغرك جسمك) للفنان محمد سعد فى نفس الفيلم .

بالإضافة إلى أنه تم إستخدام إيفيه (زكريا الدرديري مدرس رياضيات وفرنساوي) للفنان يوسف عيد في نفس الفيلم أيضاً .

وضم فيلم عسكر في المعسكر للنجم محمد هنيدي مجموعة من الإفيهات منها  (بحبك يا بنت المستخبي) ،(معاكي محاميتين) أما في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية فكانت عبارة  (أيوه قولي حاجة من اللي ربنا كتبها علينا) الأشهر علي صور الكوميكس المنتشرة علي مواقع السوشيال ميديا .

وأنتشر أيضاً إيفيه (مابيعرفش يوجفها ما بيعرفش يوجفها) من فيلم بطل من ورق للنجم الراحل محمود عبد العليم  وأنتشر إيفيه (يوم متفكر تنشن لازم تصيب) والذي قالها للفنان حسن حسني من فيلم غبي منه فيه.

وكان إيفيه (واحد مصاحب علي علوكه وأشرف كخة عايزاه يطلع إيه؟ طيار!) وجاءت من فيلم اللي بالي بالك للفنان محمد سعد لتنتشر بصورة كبيرة حتي وقتنا هذا خاصة بين الشباب

وكان الفنان توفيق الدقن أشتهر بإيفيه (أحلى من الشرف مفيش) فى فيلم أحبك يا حسن وأفية (العلبة دي فيها أيه) من فيلم سر طاقية الإخفاء

وأشتهر أيضاً إيفيه (أنت مش ابني أنت لقيط) للفنان عماد حمدي في فيلم الخطايا، وتدوال  زوار موقع التواصل الإجتماعي أيضاً إيفيه (هو بعينه وغباوته ووشه العكر) للفنان رياض القصبجي فى فيلم إسماعيل يس في فيلم الأسطول، وأشتهر أيضاً بأفية أخر من نفسي الفيلم وهو  (شغلتك على المدفع اية بوووورورم) .

بالإضافة إلى إيفيه (أنا قولت كلمتي مش ممكن تنزل الأرض أبداً) للفنان عبد الفتاح القصري فى فيلم أبن حميدو، وإيفيه (الكورة فين) للفنان سمير غانم فى فيلم الزواج على الطريقة الحديثة.

وكان إيفيه (يا حلاوة) من فيلم شياطين للأبد، وإيفيه (جواز عتريس من فؤادة باطل) من فيلم شيء من الخوف،الأكثر شهر علي انستجرام في تعليقات النجوم بينهم وبين بعض .

وأستخدم إيفيه (إيه يا عمدة خسارة فيا ولا خسارة ليا) من فيلم الزوجة الثانية كـ كوميكس عبر مواقع السوشيال ميديا.

وتداول عبر مواقع السوشيال ميديا أيضا الإيفيه الشهير (تبقى أنت اللي قتلت بابايا أه يا بابايا) للفنانة شويكار من فيلم أنت اللي قتلت بابايا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى