رياضة
أخر الأخبار

تعرف علي موعد مباراة البرازيل وتشيلي القادمة في تصفيات كأس العالم والقنوات الناقلة

البرازيل

كتبت: سيليا محمد

في الثالثة بعد منتصف الليل، يلتقي منتخب البرازيل بمضيفه منتخب تشيلي، في أول ظهور لراقصي السامبا بعد خسارة كوبا أمريكا في يوليو الماضي أمام غريمه التقليدي الأرجنتين.

وتواجه البرازيل مضيفتها تشيلي، في تاسع جولات دور المجموعات بتصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة ” قطر 2022 “.

توقيت وملعب مباراة البرازيل وتشيلي في تصفيات كأس العالم

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة صباح الجمعة بتوقيت مصر، والرابعة بتوقيت السعودية، وذلك علي استاد تشيلي الوطني.

القنوات الناقلة لمباراة البرازيل وتشيلي في تصفيات كأس العالم

أعلنت شبكة قنوات بي إن سبورت، عن نقل مباراة البرازيل وتشيلي بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، عبر قناتها بي إن سبورت بريميوم 2، ويعلق عليها حسن العيدروس.

موقف البرازيل وتشيلي في التصفيات

نجحت البرازيل في تحقيق العلامة الكاملة حتي الآن، بتحقيق الفوز في اللقاءات الست التي خاضتها، وتمتلك 18 نقطة، تتربع بها علي قمة ترتيب المجموعة، متفوقة على الأرجنتين، أقرب ملاحقيها، بست نقاط.

وسجلت البرازيل خلال اللقاءات ال6 التي لعبتها حتي الآن بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، 16 هدفاً، واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وعلي الجانب الآخر، لم تحصد تشيلي خلال ال6 لقاءات التي خاضتها بالتصفيات، سوي 6 نقاط، تضعها في المركز السابع بجدول الترتيب، مما يجعلها بعيدة عن المنافسة على التأهل، كما أنها سجلت 8 أهداف وسكنت شباكها 8 أهداف أيضاً.

أهداف البرازيل وتشيلي

يدخل منتخب البرازيل، راقصي السامبا، اللقاء مستهدفين تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة اعتلاء صدارة المجموعة، ومصالحة الجماهير بعد خسارة لقب كوبا أمريكا لصالح غريمتها الأرجنتين، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في يوليو الماضي بالبرازيل ” مستضيف البطولة ” وانتهي بفوز الضيوف بهدف نظيف.

علي الجانب الآخر، تطمح تشيلي، صاحبة الأرض، في الثأر من البرازيل، بعدما أطاحت بها من بطولة كوبا أمريكا في أخر لقاء جمع الفريقين، بدور الثمانية، عقب فوز البرازيل بهدف نظيف.

كما تسعي تشيلي لاقتناص النقاط الثلاث من أنياب البرازيل، للإبقاء على فرصها في حجز أحد المقاعد المؤهلة لكأس العالم، أو علي أقل تقدير خوض منافسات ملحق الفيفا، خاصة وأنها تخوض المباراة علي ملعبها ووسط جماهيرها.

تاريخ البرازيل وتشيلي في التأهل لكأس العالم

لم تغب البرازيل عن أي نسخة من نسخ بطولة كأس العالم، حيث تأهلت 21 مرة، ونجح راقصي السامبا في التتويج باللقب 5 مرات خلال مشاركاتها ال21، وذلك أعوام 1958، 1962، 1970، 1994، و2002.

ولم تنجح تشيلي في التتويج باللقب طيلة تاريخها، ولكنها نجحت في التأهل لكأس العالم في 9 مناسبات من قبل، ويعد أفضل إنجاز لها بالمونديال، حصد برونزية كأس العالم نسخة 1962.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى