فن ومنوعات

أشرف زكي يحصل على وسام الثقافة والعلوم والفنون الفلسطيني

ريم عبد العزيز

وسط حفاوة شديدة ومباركة لنجوم الفن لنقيبهم نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي بعد حصوله على وسام الثقافة والعلوم والفنون الفلسطيني، وجاء ذلك من خلال تواجد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بجمهورية مصر العربية.

لينشر النجم أشرف زكي صور تجمعه بالرئيس الفلسطيني والوسام عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، معبراً عن سعادته بهذا التكريم الذي يأتي من دولة شقيقة وعزيزة علي قلبه.

وعلق أشرف زكي قائلاً: (شكراً فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين الحبيبة على منحي أعلى وسام ثقافي في فلسطين النجمة الكبرى لوسام الثقافة والعلوم والفنون لدولة فلسطين في مقر إقامة الرئيس بجمهورية مصر العربية).

ليتفاعل معه العديد من نجوم الوسط الفني الذين يحملون محبة كبيرة لنقيبهم، الذي يتعامل طوال الوقت بإنسانيته الحقيقة التي ظهرت في كثير من المواقف التي سوف نذكرها لكم:

عندما توفي الفنان هيثم أحمد زكي لم يكن هناك أحداً من أسرته ليستلم جثته لدفنها، خاصةً أن هيثم كان والديّه متوفيان ولم يكن له أحداً فقام الدكتور أشرف زكي بإستلام جثته وإخراج تصريح الدفن، حيث أن ذلك الموقف يحسب للدكتور أشرف زكي وشكره الكثير من الناس بسبب موقفه الشهم .

وأيضاً موقفه النبيل عند وفاة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز والذي قام فيه بالمحاولة لتنظيم الطريق وتأمين المكان الذي تم فيه صلاة الجنازة، منعاً لحدوث أي إشتباكات أو خناقات أثناء صلاة الجنازة وأثناء دفن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.

بالإضافة إلى موقفه مع الفنانة نهال عنبر عندما علم بإصابتها أثناء تصوير مشاهدها في مسرحية زقاق المدق بالأسكندرية، عندما وقع على ديكور المسرحية حيث أنه قام بالسفر من القاهرة إلى الأسكندرية للإطمئنان على حالة الفنانة نهال عنبر بنفسه، وكان ذلك موقف نبيل ضمن جميع مواقفه النبيلة والمحترمة.

ومن ضمن مواقفه المحترمة عندما كشفت الفنانة سميرة عبد العزيز عن إهانة الفنان محمد رمضان لها بسبب رفضها تأدية دور والدته في مسلسل الأسطورة، حيث تدخل الدكتور أشرف زكي على الفور وأكد أنه لك يكن يعلم بذلك الأمر وقدم لها إعتذاراً رسمياً من نقابة المهن التمثيلية، مشيراً إلى أن لا يمكن لأحد أن يهين رمز من رموز الفن المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى