فن ومنوعات

عرض مقتنيات عمر الشريف للبيع في مزاد علني بباريس«تفاصيل»

إسراء البواردي

عرض موقع تطبيق المزادات “دوروت” الفرنسي، مقتنيات شخصية للفنان العالمي الراحل عمر الشريف، عبر مزاد علني لمعرض “Coutau-Béga”.

وأعلن الموقع، أن المزاد سينعقد في 10 ديسمبر المقبل الساعة 11 صباحًا، على أن يكون مكان التسليم في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر الموقع أن المقتنيات المعروضة للبيع: “معطف واقِ من المطر من ماركة بربري صنع في إنجلترا، ارتداه عمر الشريف في فيلم توب سيكريت للمخرج بليك إدواردز عام 1984، مع جولي أندروز وحالته ممتازة.

ويشمل المعطف بطاقتي إئتمان أمريكان إكسبرس، ويو بي إس، وبطاقة واحدة من الإتحاد الوطني للدورات الفرنسية وسيتم عرض المعطف والساعة بسعر واحد يتراوح من 300 إلى 350 يورو.

كما عرض الموقع بيع “جائزة فيينا فيلم” التي منحت لعمر الشريف عام 2013، عن أدواره العديدة في السينما، بحجم 20.5×20.5، وإرتفاع 20 سم، في صندوقها الأصلي.

وسيباع مع الجائزة ساعة جيب من المعدن الفضي ماركة Hans Hirsch مُنحت لعمر الشريف في عام 2013 بمناسبة مهرجان فيينا السينمائي، في صندوقها الخشبي الثمين الأصلي. الحجم 12.5×11.5. الإرتفاع 9.5 سم، مع سلسلتها المعلقة، وكلاهما سيباع بسعر يتراوح بين 650- 700 يورو.

كما يعرض المزاد جائزة “أسد البندقية” الذهبية للبيع أيضًا، التي حصل عليها الشريف عن أدواره العديدة في السينما، وهي مذهبة ومن البرونز والرخام، في صندوقها الأصلي، وسيبدأ سعرها من 1600 – 1800 يورو.

ومن جانب آخر قدم طارق عمر الشريف ابن النجم الراحل عمر الشريف بلاغًا للشرطة الفرنسية بعد أن علم بيع بعض مقتنيات أبيه للبيع فى مزاد علني بفرنسا بسعر بخس، ووصف الأمر بالسرقة.

وعلق طارق عمر الشريف قائلًا: “أي معلومات إضافية ستكون محل تقدير، أبلغت البوليس هنا في فرنسا، بالإضافة لـ ubs، أن كانت هذه الأشياء حقيقية فهى مسروقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى