فن ومنوعات

أبرزهم حسن حسني الأب عمود البيت فنانين تألقوا في تجسيد دور الأب

أسماء حسني

شهدت الدراما والسينما العربية عدد كبير من النجوم اللذين جسدوا شخصية الأب حيث أن في ثقافتنا المصرية بل العربية أن الأب هو عمود البيت، ويوجد عدد كبير من الفنانين تألقوا في أداء شخصية الأب ومن أشهرهم

حسين رياض

ساعدته ملامحه الطيبة ووجه الذي يمتلئ بـ طيبة والحنان حيث أنه تألق في أداء دور الأب وقدم العديد من الأفلام التي جسد فيها شخصية الأب منها فيلم السبع بنات، بابا أمين، وفي بيتنا رجل وغيرهم من الأفلام.

عبد المنعم مدبولي

الشهير بـ بابا عبده حيث قدم شخصية الأب الطيب في العديد من أعماله الفنية وهو يحاول أن يساعد أبنائه في حل مشاكلهم، حتى بعد أن يتزوجوا ومن أشهر أعماله الفنية فيلم الحفيد، أحنا بتوع الاتوبيس وشاطئ المرح.

يحيى شاهين

من أشهر الفنانين في تقديم شخصية دور الأب وعلى الرغم من شخصية سي السيد في فيلم بين القصيرين وتقديم دور الأب القاسي والمتسلط على أبنائه، إلا أنه برع في تقديم الشخصية وقدم أيضاً دور الأب في فيلم شئ من الخوف وقصر الشوق وهذا الرجل أحبه.

فريد شوقي

وكان الفنان فريد شوقي ملقب وحش الشاشة حيث قدم دور الأب بتألق وقدم العديد من الأعمال التي عرضت دراما إنسانية ومنها فيلم رصيف نمرة خمسة، البخيل وأنا، يارب ولد، شارع محمد علي، والرجل الذي فقد عقله.

يوسف وهبي

أستطاع  الفنان يوسف وهبي بخفة ظله أن يقدم دور الأب ببراعة كبيرة وبطريقته المميزة عن غيره من الفنانين، ومن أعماله فيلم أشاعة حب، البحث عن فضيحة، الحلوة عزيزة، والحب الكبير.

محمد صبحي

برع الفنان محمد صبحي في تقديم شخصية بابا ونيس فاقدم شخصية الاب الحازم مع أبنائه والحنون في نفس الوقت في مسلسل يوميات ونبي وتعتبر من اشهر المسلسلات الذي قدمها في تاريخه الفني.

حسن حسني

يعتبر الفنان الراحل حسن حسني أيقونة كبيرة في تقديم شخصية دور الأب وغالباً يظهر والد البطل أو البطلة ، وقدم العديد من الأفلام منها يا أنا ياخالتي، زكي شان، ومسلسل الزوجة الرابعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى